رئيس كوريا الجنوبية واثق من تحقيق الوحدة مع كوريا الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52701/

أعرب الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك يوم الأحد 15 أغسطس/آب عن ثقته بتحقيق الوحدة مع كوريا الشمالية آجلا أو عاجلا. واقترح لي ميونغ باك خطة لتحقيق الوحدة مع بيونغ يانغ على 3 مراحل وتقديم "ضريبة الوحدة " استعدادا للعبء المالي الضخم المتوقع في حال اعادة اتحاد الكوريتين.

أعرب الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك يوم الأحد 15 أغسطس/آب عن ثقته بتحقيق الوحدة مع كوريا الشمالية آجلا أو عاجلا.
واقترح لي ميونغ باك خطة لتحقيق الوحدة مع بيونغ يانغ على 3 مراحل وتقديم "ضريبة الوحدة " استعدادا للعبء المالي الضخم المتوقع في حال اعادة اتحاد الكوريتين.
ونقلت وكالة الانباء الكورية الرسمية " يونهاب" عن الرئيس الكوري الجنوبي في خطابه بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية الـ65 لتحرير كوريا من الاستعمار الياباني: "ان الوضع يتطلب علاقة نموذجية جديدة بين الكوريتين".
وأشار الرئيس الى أن "أهم شيء فى الوقت الحالي هو نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية". ودعا لي ميونغ باك الى بناء "مجتمع سلام " بين الكوريتين كخطوة اولى لضمان الامن والانسجام فى شبه الجزيرة الكورية، ثم العمل بعد ذلك من أجل بناء "مجتمع اقتصادى" للتبادل الشامل والازدهار المتبادل، ثم العمل على تأسيس "مجتمع وطني" حقيقي حسب قوله. واضاف :" ينبغي ان يختار الجانبان مبدأ التعايش المشترك والتقدم بدلا من المواجهة. وان البلدين في حاجة للتغلب على الوضع الحالي من التقسيم والمضي قدما نحو تحقيق هدف الوحدة سلميا".
وذكرت وسائل الاعلام المحلية نقلا عن دراسة أجرتها لجنة برلمانية ان  من المتوقع ان تتحمل سيئول حوالي 1.3 تريليون دولار من تكلفة اعادة توحيد الكوريتين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك