شركات السيارات العالمية تتنافس في السوق العراقية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52695/

تتنافس شركات صناعة السيارات العالمية على دخول السوق العراقية وفتح معارض فيها لعرض منتوجاتها رغم ضعف إقبال المواطنين على شرائها بسبب ظروف البلاد وتكاليف الرسوم الباهظة. وقد افتتحت شركتا دوج وشيفروليت الامريكيتان معارض لهما في العاصمة بغداد ومدن كردستان مستغلتين غياب حالة المنافسة التي يمكن ان تمارسها شركات اخرى .

تتنافس  شركات صناعة السيارات العالمية على دخول السوق العراقية وفتح معارض فيها لعرض منتوجاتها رغم ضعف إقبال المواطنين على شرائها بسبب ظروف البلاد وتكاليف الرسوم الباهظة. وقد افتتحت شركتا دوج وشيفروليت الامريكيتان معارض لهما في العاصمة بغداد ومدن كردستان مستغلتين غياب حالة المنافسة التي يمكن ان تمارسها شركات اخرى .

ومن اجل التسجيل في سوق السيارات العراقية دخلت شركة نيسان اليابانية كمنافس قوي سجل افضلية في بيع السيارات على منافسيها في شركتي دوج وشيفروليت لما تتمتع به السيارات اليابانية من سمعة جيدة.
وعلى الرغم من وجود الماركات والموديلات الحديثة من السيارات الا ان الاقبال عليها مازال ضعيفا نتيجة رسوم التسجيل واللوحات التي تقع على كاهل المواطن العراقي وتصل الى اكثر من 5 الاف دولار .
ونظرا لإرتفاع اسعار السيارات اليابانية والامريكية في ظروف وجود نفقات اضافية غدت السيارات الكورية أكثر جاذبية بالنسبة للمواطن البسيط بسبب اعتدال اسعارها وملاءمتها للطقس في العراق حيث الحرارة شديدة.

وبغض النظر عن الاسعار والاقبال على السيارات فان دخول هذه الشركات الى السوق العراقية يعتبر مؤشرا على التحسن النسبي في الواقع الامني ويوحي أيضا بانتعاش الوضع الاقتصادي قياسا بما كان عليه العراق في السابق.
للمزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم