لجنة تحقيق دولية في غزة.. تواصل ما بدأه غولدستون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52687/

وصلت إلى قطاع غزة يوم الأحد 15 اغسطس/ آب لجنة دولية لمواصلةِ التحقيق بشأن توصيات تقرير غولدستون المتعلقِ بالحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع. ويترأس اللجنةَ القاضي كريستيان توماشت، وتضم في عضويتها قاضيين آخرين .

وصلت إلى قطاع غزة يوم الأحد 15 اغسطس/ آب لجنة لجنة دولية لمواصلةِ التحقيق بشأن توصيات تقرير غولدستون المتعلقِ بالحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.ويترأس اللجنةَ القاضي كريستيان توماشت، وتضم في عضويتها قاضيين آخرين .
وسيلتقي القضاة الدوليون شخصيات من المنظمات الإنسانية وأعضاء من مؤسسات المجتمع المدني.
وقال محمد فرج الغول وزير العدل في الحكومة المقالة إن الوفد سيمكث 3 أيام في قطاع غزة، وسيلتقي العائلات وشهود العيان الذين تعرضوا لجرائم حرب إسرائيلية وذكروا في التقريرين اللذين أرسلتهما الحكومة ردًا على توصيات غولدستون.
وأشار في تصريح له إلى أن الوفد سيلتقي أيضا المؤسسات الحقوقية بالقطاع، في إطار التثبت من الجرائم التي وثقتها تلك المؤسسات بحق المدنيين خلال الحرب على غزة.

وقالت وزارة الخارجية في الحكومة الفلسطينية المقالة إن اللجنة ستتفحص جدية التعاطي الإسرائيلي مع قرارات الأمم المتحدة عبر قياسِ مصداقية وشفافية تنفيذها.وأشارت الوزارة إلى أن اللجنة ستعد تقريرا يعرض على مجلس الأمن الدولي للتصويت عليه.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية