لبنان.. خطوات متسارعة من أجل تمويل تسليح الجيش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52684/

أعلن الياس المر وزير الدفاع اللبناني يوم السبت 14 اغسطس/ آب عن تأسيس صندوق وفتح حساب في مصرف لبنان لدعم تسليح الجيش اللبناني. وأشار المر الذي حضر تدريبات لفرقة مغاوير الجيش إلى أن مجلس الوزراء سيبحث الاربعاء المقبل خطةَ تسليح الجيش.

أعلن وزير الدفاع اللبناني الياس المر يوم السبت 14 اغسطس/ آب عن تأسيس  صندوق وفتح حساب في مصرف لبنان لدعم تسليح الجيش اللبناني. وأشار المر الذي حضر تدريبات لفرقة مغاوير الجيش إلى أن مجلس الوزراء سيبحث الاربعاء المقبل خطةَ تسليح الجيش.
وقد استمرت الخطوات المتسارعة باتجاه تسليح الوحدات العسكرية اللبنانية، إذ فتح الياس المر وزير الدفاع مع والده النائب ميشال المر حسابا في مصرف لبنان بمليار ليرة لدعم تسليح الجيش اللبناني وتجهيزه .
ومنذ اللحظة الاولى لبدء الحملة تلقت الرئاسة الاولى سيلا من الاتصالات من الداخل والخارج من لبنانيين وأصدقاء للبنان تثمن المبادرة التي اطلقها الرئيس العماد ميشال سليمان بشأن خطة لتسليح الجيش، وتبدي الرغبة في التبرع لتسليح الجيش اللبناني وتجهيزه لدى إقرار خطة التسلح والإعلان عن التبرع.
وستتناول الجلسة الاسبوعية  للحكومة اللبنانية خطةَ تسليح الجيش التي تعتمد  على شراء أسلحة ارضية وجوية وبحرية متطورة جدا.  هذه الخطة ستبقى سرية للغاية ولن يكشف عن تفاصيلها، لكونها من الأسرار العسكرية التي لا يجوز الإعلان عنها بحسب مصادر مطلعة هنا.
وستناقش الخطة في  مجلس الوزراء مطلع الاسبوع وتعرض على طاولة الحوار الوطني في نهايته، ليستكمل البحث في موضوع الاستراتيجية الدفاعية في مواجهة اعتداءات اسرائيل.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية