اختطاف شرطيين اردنيين تابعين لقوات حفظ السلام في دارفور

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52681/

أعلنت قوات حفظ السلام المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في إقليم دارفور يوم السبت 14 أغسطس/آب أن مسلحين اختطفوا مستشارين يعملان ضمن قوة الشرطة التابعة لها في ولاية جنوب دارفور بالقرب من العاصمة نيالا. من جانبه قال علي العايد وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال إن المخطوفين ضابطان أردنيان من عناصر الأمن العام الأردني.

أعلنت قوات حفظ السلام المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في إقليم دارفور  يوم السبت 14 أغسطس/آب أن مسلحين اختطفوا مستشارين يعملان ضمن قوة الشرطة التابعة لها في ولاية جنوب دارفور بالقرب من العاصمة نيالا. وقال المتحدث باسم البعثة في تصريح له ان دافع الاختطاف غير معروف مشيرا إلى أنه تم فتح ملف تحقيق في الحادث.
وجاء في البيان أن الشرطيين اللذين لم يكشف عن جنسيتهما كانا متوجهين إلى نقطة يفترض أن يستقلا فيها حافلة تابعة لقوات حفظ السلام للتوجه إلى نيالا عاصمة جنوب دافور وخطفهما 3 رجال في سيارة .
وأضاف البيان أن العملية جرت في المنطقة ذاتها من نيالا التي خطف فيها اثنان من رجال الإغاثة الألمان في يونيو/ حزيران الماضي قبل أن يتم إطلاق سراحهما بعد أكثر من شهر.

وقال علي العايد وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال إن المخطوفين ضابطان أردنيان من عناصر الأمن العام الأردني، وأضاف أنهما "خطفا "من قبل مجموعة مسلحة اعترضتهما لدى تواجدهما في نقطة التجمع ضمن مجموعة من 4 من ضباط الامن العام المشاركين في قوات الامم المتحدة في مهمة غير مسلحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك