توتنهام يقع في فخ التعادل أمام مانشستر سيتي في افتتاح الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52665/

بدأ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم 2011/2010، بتعادل سلبي بين فريق توتنهام وضيفه مانشستر سيتي في المباراة الافتتاحية التي جرت بينهما يوم السبت 14 أغسطس/آب عى ملعب "وايت هارت ليين" في العاصمة لندن.

بدأ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للموسم 2011/2010، بتعادل سلبي بين فريق توتنهام وضيفه مانشستر سيتي في المباراة الافتتاحية التي جرت بينهما يوم السبت 14 أغسطس/آب عى ملعب "وايت هارت ليين" في العاصمة لندن.

وقد شهد الشوط الأول من اللقاء سيطرة كاملة من قبل أصحاب الأرض الذين أهدروا فرصة تلو الأخرى للتسجيل، ويدين فريق مانشستر سيتي في هذا التعادل الى حارس مرماه جو هارت الذي تألق في هذه المياراة وحافظ على نظافة شباكه ببراعة، حيث أنقذ مرماه من عدة أهداف مؤكدة، كما استمر فريق توتنهام في سيطرته في الشوط الثاني ايضاً، ولكنه لم يتمكن من ايجاد طريقه الى مرمى خصمه، بالرغم من الثغرات الدفاعية الكثيرة في فريق مانشستر سيتي الذي أنفق ملايين الدولارات على شراء لاعبين جدد في هذه الموسم.

واكتفى توتنهام الذي احتل المركز الرابع في المسابقة في الموسم الماضي على حساب مانشستر سيتي نفسه بالفوز عليه بثلاثة أهداف دون رد، اكتفى بنقطة واحدة، بعد أن سقط في فخ التعادل السلبي مع بداية مسيرته في الموسم الحالي.

أبرز الانتقالات هذا الموسم شهدها نادي مانشستر سيتي، حيث صرف النادي نحو 120 مليون جنيه استرليني حتى الآن للتعاقد مع العاجي يحيى توريه والإسباني دافيد سيلفا والصربي ألكسندر كولاروف والألماني جيروم بواتينغ والإيطالي ماريو بالوتيلي، وهو لا يزال يرصد الإنكليزي جيمس ميلنر.

ومن أبرز مواجهات يوم السبت ايضاً لقاء فريق تشلسي حامل اللقب مع فريق ويست بروميتش ألبيون، وأستون فيلا مع ويستهام يونايتد، وفريق بلاكبيرن روفرز مع إيفرتون.

أما مباراة القمة للمرحلة الأولى فستقام يوم الأحد وتجمع فريقي ليفربول وآرسنال على ملعب انفيلد رود في ليفربول. وكان آرسنال وليفربول قد أحرزا لقب الدوري 31 مرة مجتمعين بواقع 13 مرة للأول و18 مرة للثاني.

بينما ستختتم مباربات المرحلة الأولى بلقاء مانشستر يونايتد الذي افتتح الموسم الإنكليزي الحالي بإحراز لقب بطل كأس الدرع الخيرية التي تغلب فيها على فريق تشلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، يلتقي مع فريق نيوكاسل يونايتد يوم الاثنين المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا