مفوضية استفتاء جنوب السودان تطلب تأجيل التصويت الى ما بعد يناير المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52662/

قال احد مسؤولي حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ابراهيم الغندور ان الحزب مستعد لدراسة طلب قدمته مفوضية استفتاء جنوب السودان بشأن تأجيل الاستفتاء لما بعد شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

قال احد مسؤولي حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ابراهيم الغندور ان الحزب مستعد لدراسة طلب قدمته مفوضية استفتاء جنوب السودان بشأن تأجيل  الاستفتاء لما بعد شهر يناير/كانون الثاني المقبل.
وكان محمد إبراهيم خليل رئيس مفوضية الاستفتاء بشأن مصير جنوب السودان أعلن يوم الخميس الماضي ان عقبات كبيرة تعيق عمل المفوضية ، مما يؤكد أنه من السابق لأوانه الحديث عن إجراء الاستفتاء في الموعد المحدد له.
وأوضح خليل أنه من الصعب إجراء الاستفتاء يوم 9 يناير/كانون الثاني المقبل كما نص عليه إتفاق نيفاشا لعام 2005. وكشف عن خلافات بين شريكي الحكم حزب المؤتمر الوطني الحاكم والحركة الشعبية بشأن هوية الأمين العام للجنة الاستفتاء وأمين صندوقها المالي.

من جانبه يبحث المكتب السياسي للحركة الشعبية لتحرير السودان في وقت لاحق السبت في إجتماع طارئ، الوضع السياسي في البلاد في ظل احتمال فشل إجراء الاستفتاء على مصير جنوب السودان في موعده.
ودعا رئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير ميارديت إلى الإجتماع الطارئ على خلفية اتهامات الأمين العام للحركة الشعبية باقان أموم لمفوضية الاستفتاءِ بالشلل والعجز عن حلِ جميع القضايا العالقة، محذرا من أن ذلك سيؤدي إلى إجهاض الاستفتاء المقرر بداية العام المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية