تركيا تنفي وجود اتفاق مع إيران على تزويد حزب الله بالسلاح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52655/

نفت وزارة الخارجية التركية يوم الجمعة 13 أغسطس/آب، أن تكون الاستخبارات التركية قد وقعت اتفاقا مع إيران لنقل أسلحة الى حزب الله اللبناني. وكانت صحيفة "كوريو دي لا سيرا" الإيطالية قد ذكرت في وقت سابق من الأسبوع الجاري أن رئيسي الاستخبارات التركية والإيرانية إلتقيا مؤخرا لتوقيع اتفاق حول التعاون في نقل الأسلحة الإيرانية المتطورة الى حزب الله اللبناني.

نفت وزارة الخارجية التركية يوم الجمعة 13 أغسطس/آب، أن تكون الاستخبارات التركية قد وقعت اتفاقا مع إيران لنقل أسلحة الى حزب الله اللبناني.
وكانت صحيفة "كوريو دي لا سيرا" الإيطالية قد ذكرت في وقت سابق من الأسبوع الجاري أن رئيسي الاستخبارات التركية والإيرانية التقيا مؤخرا لتوقيع اتفاق حول التعاون في نقل الأسلحة الإيرانية المتطورة الى حزب الله اللبناني.
وقال مسؤول في الوزارة الخارجية لصحيفة "حرية" التركية أن الاتهامات التي وجهتها الصحيفة الإيطالية الى أنقرة لا تستند الى أي أساس ولا يمكن اتخاذها على محمل الجد.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري كانت السلطات التركية قد أعربت عن استيائها من تصريحات وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك الذي وصف حقان فيدان رئيس الاستخبارات التركية الجديد بانه "صديق لإيران".
وكان باراك يتحدث يوم 25 يوليو/تموز لمجموعة من النشطاء السياسيين الاسرائيليين. ونقلت الإذاعة الاسرائيلية عنه في هذا الاجتماع انه قلق من ان تعيين حقان فيدان في منصب رئيس الاستخبارات التركية قد يعني أن الاسرار الاسرائيلية التي تعرفها تركيا الحليف الوحيد لتل أبيب في المنطقة، سيتم كشفها لطهران.
وتجدر الإشارة أن تعيين حقان فيدان في منصبه الجديد تم في مايو/أيار الماضي، الأمر الذي ربطه العديد من الاسرائيليين بالتوتر في العلاقات بين البلدين الذي نشب بعد أحداث أسطول الحرية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك