الأمم المتحدة تحث الخرطوم على السماح بإغاثة مخيم "كلمة" في دارفور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52654/

طلب جون هولمز كبير مسؤولي الشؤون الإنسانية في هيئة الامم المتحدة يوم السبت 14 أغسطس/ آب من السلطات السودانية السماح لمنظمات الإغاثة الإنسانية بدخول مخيم "كلمة" للنازحين في اقليم دارفور. وأعرب هولمز عن قلقه الشديد من عدم القدرة على تزويد النازحين في المخيم بالمواد الغذائية والوقود المخصص لمضخات المياه منذ نحو اسبوعين.

طلب جون هولمز كبير مسؤولي الشؤون الإنسانية في هيئة الامم المتحدة يوم السبت 14 أغسطس/ آب من السلطات السودانية السماح لمنظمات الإغاثة الإنسانية بدخول مخيم "كلمة" للنازحين في اقليم دارفور.

وأعرب هولمز عن قلقه الشديد من عدم القدرة على تزويد النازحين في المخيم بالمواد الغذائية والوقود المخصص لمضخات المياه منذ نحو اسبوعين.

وكانت السلطات السودانية قد منعت موظفي وكالات الإغاثة من دخول هذا المخيم منذ الثاني من الشهر الجاري بسبب رفض قوات الأمم المتحدة تسليم الخرطوم ستة مواطنين من دارفور متهمين بالتسبب في اشتباكات في المخيم أودت بحياة نحو 5 أشخاص في أواخر يوليو تموز الماضي.
ويأوي مخيم "كلمة" حوالي  100 ألف شخص من النازحين من دارفور ممن فروا من منازلهم خلال حملة الاغتصاب والقتل والنهب التي قامت بها ميليشيات في دارفور.
وقد فر سكان كثيرون من "كلمة" بسبب العنف في الآونة الأخيرة إلا أن الأمم المتحدة تقدر أن نحو 50 ألف شخص ما زالوا موجودين في المخيم.
المصدر: موقع راديو "سوا"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية