حزب العمال الكردستاني يعلن هدنة مشروطة اثناء شهر رمضان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52649/

اعلن المتمردون من حزب العمال الكردستاني يوم الجمعة 13 أغسطس/آب التزامهم بهدنة مشروطة مع القوات التركية بمناسبة حلول شهر رمضان. وقال بوزان تيكين احد قادة الحزب للصحفيين في احدى القواعد الواقعة قرب جبل قنديل داخل الاراضي العراقية إنه من الممكن تمديد العمل بالهدنة إذا اوقفت تركيا عملياتها العسكرية التي تستهدف المتمردين، واطلقت سراح حوالي 1700 سجين سياسي.

اعلن المتمردون من حزب العمال الكردستاني يوم الجمعة 13 أغسطس/آب التزامهم بهدنة مشروطة مع القوات التركية بمناسبة حلول شهر رمضان.
وقال الحزب في بيان نشر يوم الجمعة: "نعلن اننا انتقلنا من حالة شن العمليات العسكرية التي كنا عليها منذ الاول من يونيو/حزيران الى حالة الدفاع الذاتي".
واضاف البيان انه "بين 13 اغسطس/ آب و20 سبتمبر/ ايلول لن تبادر قواتنا الى اي عمل ولكنها ستستخدم حقها في الدفاع عن النفس في حال حصول اعتداء ضدها او ضد السكان".
وسبق لحزب العمال الكردستاني ان اعلن في سنوات سابقة عدة فترات هدنة بمناسبة رمضان.
وتشمل فترة الهدنة هذه يوم يوم 12 سبتمبر/أيلول، وهو اليوم الذي سيتوجه فيه الناخبون الاتراك الى صناديق الاقتراع لقول كلمتهم في استفتاء حول الإصلاحات الدستورية التي بادر بها حزب العدالة والتنمية الحاكم.
وندد الحزب في بيانه بهذا الاصلاح معتبرا انه "مبادرة بلا رغبة صادقة في ايجاد دستور ديموقراطي فعلا".
وقال بوزان تيكين احد قادة الحزب للصحفيين في احدى القواعد الواقعة قرب جبل قنديل داخل الاراضي العراقية إنه من الممكن تمديد العمل بالهدنة إذا اوقفت تركيا عملياتها العسكرية التي تستهدف المتمردين، واطلقت سراح حوالي 1700 سجين سياسي واستأنفت العملية السلمية مع الأكراد على حد تعبيره.
وكان المتمردون قد انهوا في شهر يونيو/حزيران الماضي وقفا احادي الجانب لاطلاق النار استمر 14 شهرا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك