محلل أمريكي: تشغيل محطة بوشهر الإيرانية قد يساهم في طمأنة الغرب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52643/

ذكر إدمون غريب المحلل السياسي الأمريكي في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الإعلان عن تشغيل محطة بوشهر الكهرذرية الإيرانية هو تحرك هام جدا ، وخاصة في الوقت الذي تواجه فيه طهران العقوبات الدولية الجديدة الى جانب العقوبات الأحادية الجانب التي أعلنتها الولايات المتحدة وأوروبا.

ذكر إدمون غريب المحلل السياسي الأمريكي في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الإعلان عن تشغيل محطة بوشهر الكهرذرية الإيرانية هو تحرك هام جدا ،خاصة في الوقت الذي تواجه فيه طهران العقوبات الدولية الجديدة الى جانب العقوبات الأحادية الجانب التي أعلنتها الولايات المتحدة وأوروبا.
وأكد المحلل أن روسيا ما زالت تتمسك بموقفها المستقل من قضية البرنامج النووي الإيراني، موضحا انه على الرغم من دعم موسكو للعقوبات الدولية الجديدة ورفضها تسليم منظومات "اس-300" الى طهران، فأنها ادانت العقوبات الأمريكية والأوروبية الأحادية الجانب وتلتزم بوعودها لإيران بشأن انجاز بناء محطة بوشهر.
وأشار غريب الى أن الكثيرين في الولايات المتحدة يرون أن تدشين محطة بوشهر سيساهم في طمأنة المجتمع الدولي بأن البرنامج النووي الإيراني يحمل طابعا سلميا وسيحث إيران على تبني موقف أكثر واقعية في المفاوضات حول برنامجها النووي. ويذكرآخرون أن تشغيل محطة بوشهر يؤكد مرة أخرى أن إيران لا تحتاج الى تخصيب اليورانيوم في أراضيها، حيث ستقوم روسيا بتزويد المحطة بالوقود النووي المطلوب.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك