رام الله تنتظر بيان الرباعية لتحديد موقفها من المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52637/

أعلن نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني يوم الجمعة 13 اغسطس/ آب أن الرئيس محمود عباس ينتظر بيان اللجنة الرباعية لاتخاذ القرار المناسب بشأن المفاوضات المباشرة مع الإسرائيليين. من جهته قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن السلطة الفلسطينية ستعلن موقفها من المشاركة في المفاوضات المباشرة خلال يومين.

أعلن نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني يوم الجمعة 13 اغسطس/ آب أن الرئيس محمود عباس ينتظر بيان اللجنة الرباعية لاتخاذ القرار المناسب بشأن المفاوضات المباشرة مع الإسرائيليين.
وأكد حماد إن الإدارة الأميركية أيدت خيار إصدار بيان من الرباعية يشجع الجانبين على المفاوضات المباشرة.

من جهته قال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن السلطة الفلسطينية ستعلن موقفها من المشاركة في المفاوضات المباشرة خلال يومين، مشيرا إلى أن الموقف الفلسطيني سيبنى على ما سيحمله بيان اللجنة الرباعية.

وكانت ممثلة السياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون قد اعلنت إن الرباعية ستصدر بيانا يؤسس لإطلاق مفاوضات مباشرة، مشيرة إلى أن عباس سيعلن قراره بهذا الخصوص في بداية الأسبوع المقبل.
من جهتها أجرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اتصالات هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ونظيريها في مصر والأردن لبحث معوقات العملية السلمية.

وحول هذا الموضوع قال واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية انه عندما يتم اعلان نتنياهو على بيان الرباعية ستكون الأمور اسهل في اسئناف المفاوضات المباشرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية