الخارجية الروسية تعتبر تقرير الخارجية الأمريكية حول الإرهاب لعام 2009 منحازا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52626/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في 13 أغسطس/آب ان تقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول الارهاب لعام 2009 منحاز. وجاء في بيان صادر عن الوزارة ان "بعض فصول التقرير تثير الدهشة بانحيازها، وتكفي الاشارة الى ان جورجيا بدت كمناضل نموذجي ضد الإرهاب، في حين تم تجاهل المعلومات التي تشير الى ان تبليسي تلعب دورا مزدوجا في الحرب على الإرهاب السري بشمال القوقاز".

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في 13 أغسطس/آب ان تقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول الارهاب لعام 2009 منحاز.
وجاء في بيان صادر عن الوزارة ان "بعض فصول التقرير تثير الدهشة بانحيازها، وتكفي الاشارة الى ان جورجيا بدت كمناضل نموذجي ضد الإرهاب، في حين تم تجاهل المعلومات التي تشير الى ان تبليسي تلعب دورا مزدوجا تجاه الإرهاب السري بشمال القوقاز".
ويضيف البيان ان "الاجهزة الامنية الروسية قدمت مرارا ادلة دامغة تؤكد هذا الامر، بالاضافة الى ان مراقبين محايدين اشاروا الى ذلك"، كما ورد فيه ان "القائمين على التقرير لا يرغبون بأخذ الواقع الجيوسياسي الجديد في القوقاز بعين الاعتبار"،
لذلك تعتبر موسكو ان ما ورد في الاعلان كون الاجراءات الامنية المتبعة على الحدود بين روسيا و جمهوريتي ابخازيا وأوسيتيا الجنوبية غير كافية بانه سخيف.
واكدت الخارجية الروسية ان نظام العبور على حدود روسيا مع الجمهوريتين ينفذ كما ينبغي، انطلاقا من التحديات والتهديدات ذات الصلة بالارهاب الدولي، وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة العابرة للحدود.
كما شددت وزارة الخارجية الروسية على "تطور العلاقات المثمرة مع قيادتي الجمهوريتين فيما يتعلق بالقضايا الحدودية، التي ستتوثق من خلال توقيع اتفاقية يجري اعدادها حاليا، حول التعاون الجمركي بين الدول الثلاث، روسيا وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)