بوتين يحذر الوسطاء من زعزعة سوق السلع المحلية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52625/

حذر رئيس الوزراء فلاديمير بوتين مشاركي سوق السلع التموينية غير النزيهين من الخروج عن إطار العمل القانوني وزعزعة الأسواق ملوحا بفرض عقوبات مالية كبيرة ضدهم.

حذر رئيس الوزراء فلاديمير بوتين مشاركي سوق السلع التموينية غير النزيهين من الخروج عن إطار العمل القانوني وزعزعة الأسواق ملوحا بفرض عقوبات مالية كبيرة ضدهم.
تحذيرات بوتين هذه جاءت خلال لقائه يوم 13 اغسطس/آب رئيس الهيئة الفيدرالية لمكافحة الاحتكار أيغور أَرتيمييف حيث بحثت مسألة مواجهة ارتفاع الأسعار على السلع الغذائية، ولاسيما الحبوب والدقيق في السوق المحلية نتيجةً لموجة الجفاف وحرائق الغابات، التي قلصت المحاصيل الزراعية. من ناحيته، أشار أرتيمييف إلى أن الهيئة تراقب عن كثب أسعار الحبوب والحليب والخبز والمحروقات وتتخذ عددا من الاجراءات ضد رفع الاسعار غير المبرر من قبل شركات احتكارية مثل افران الخبز والسايلوات ومصانع الحليب. كما أكد أن نمو الاسعار المحلية على الحبوب ناجم كذلك عن مضاربات الوسطاء العاملين في سوق السلع الغذائية.
وقال أرتيمييف "ارتفاع الأسعار ليس إلا نتيجة للمضاربات أو محاولة لحجب الحبوب عن السوق كما هو حاصل جنوب البلاد في المناطق التي لم تضربها الحرائق، وذلك بغية بيعها في وقت لاحق في سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الاول، في حال رفع  الحظر عن تصدير الحبوب  وتكون الأسعار مرتفعة  في أوروبا".
روسيا ترفض رفع الحظر على تصدير الحبوب قبل الموعد
وعلى صعيد متصل، أكد فيكتور زوبكوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي أن روسيا لن تعدل موعد رفع الحظر المفروض على صادرات الحبوب نهاية العام الجاري، مستبعدا أي تغيرات اضافية قد تطرأ على هذا القضية.
وقال زوبكوف "قرار الحظر المؤقت على صادرات الحبوب أتخذ، وسيبدأ العمل فيه من الخامس عشر من أغسطس/ آب وحتى الواحد والثلاثين من ديسمبر/ كانون الأول ، ولن يحدث اي تغير، لا في التوقيت المحدد، ولا لاي اسباب اخرى".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم