الدوري الإنكليزي ينطلق السبت .. وليفربول يستضيف آرسنال في قمة المرحلة الأولى

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52621/

سيشهد الدوري الإنكليزي الممتاز صراعا قويا جدا على الفوز بلقب موسم 2010/2011 .. ولن تقتصر المنافسة على الأربعة الكبار (مانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال وتشلسي) هذا الموسم، بل ستشمل عدة أندية أخرى أبرزها توتنهام .

سيشهد الدوري الإنكليزي الممتاز صراعا قويا جدا على الفوز بلقب موسم 2010/2011 . ولن تقتصر المنافسة على الأربعة الكبار (مانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال وتشلسي) هذا الموسم، بل ستشمل عدة أندية أخرى أبرزها توتنهام الذي يشارك هذا الموسم في دوري الأبطال بعد احتلاله المركز الرابع في الدوري الموسم الماضي ومانشستر سيتي الذي يحاول أن يبني فريقاً قادراً على الفوز بالألقاب بالإضافة إلى أستون فيلا العنيد.
أبرز مواجهات السبت ستجمع فريقي توتنهام ومانشستر سيتي على ملعب وايت هارت ليين التابع لتوتنهام في العاصمة لندن ... وتبرز أهمية هذا اللقاء من حقيقة ان الفريقين يطمحان للمنافسة على اللقب بعد أن أبديا جديتهما في الموسم الماضي متقدمين على كل من أستون فيلا وليفربول على التوالي.
أما قمة مباريات المرحلة فستجمع فريقي ليفربول وآرسنال على ملعب أنفيلد رود في ليفربول. وكان آرسنال وليفربول قد أحرزا لقب الدوري 31 مرة مجتمعين بواقع 13 مرة للأول و18 مرة للثاني.
وكان الموسم الإنكليزي الحالي قد انطلق بمباراة كأس الدرع الخيرية التي تغلب فيها مانشستر يونايتد على تشلسي 3 - 1 في مباراة قوية أثبتت إصرار رجال السير أليكس فيرغسون على استعادة اللقب.
أبرز الانتقالات هذا الموسم شهدها نادي مانشستر سيتي، حيث صرف النادي حوالي 90 مليون يورو حتى الآن للتعاقد مع العاجي يحيى توريه والإسباني دافيد سيلفا والصربي ألكسندر كولاروف والألماني جيروم بواتينغ وهو لا يزال يرصد الإيطالي ماريو بالوتيلي والإنكليزي جيمس ميلنر بالإضافة إلى وجود كل من الأرجنتيني كارلوس تيفيز والتوغولي ايمانويل اديبايور والإنكليزي غاريث باري والفرنسي باتريك فييرا واحتمال عودة الدولي البرازيلي روبينيو إلى صفوف الفريق.
مباريات المرحلة الأولى للدوري الإنكليزي - موسم 2010/2011:
السبت 14 أغسطس 2010:
تشلسي - ويست بروميتش ألبيون
توتنهام هوتسبير - مانشستر سيتي
أستون فيلا - ويستهام يونايتد
بلاكبيرن روفرز - إيفرتون
بولتون ووندرز - فولهام
سندرلاند - بيرمنغهام سيتي
ولفرهامبتون - ستوك سيتي
الأحد 15 أغسطس 2010:
ليفربول  - آرسنال
الإثنين 16 أغسطس 2010:
مانشستر يونايتد - نيوكاسل يونايتد
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا