مدفيديف: سياسة روسيا تجاه اوسيتيا الجنوبية لن تتغير

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52618/

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه ادوارد كوكويتي رئيس جمهورية اوسيتيا الجنوبية يوم 13 اغسطس/اب، عدم تغير سياسة روسيا تجاه اوسيتيا الجنوبية، قائلا " ان سياسة روسيا لا تتغير ولا يمكن ان تتغير. لانها تمخضت عن معاناة ".

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه ادوارد كوكويتي رئيس جمهورية اوسيتيا الجنوبية يوم 13 اغسطس/اب، عدم تغير سياسة روسيا تجاه اوسيتيا الجنوبية، قائلا  " ان سياسة روسيا لا تتغير ولا يمكن ان تتغير. لانها تمخضت عن معاناة ".
واضاف الرئيس الروسي " لقد تم تقييم كل شيء، ولكني اود التأكيد على ان جميع القرارات التي اتخذتها روسيا لحماية مواطني اوسيتيا الجنوبية وابخازيا وكذلك لحماية مواطنيها بالاضافة الى قرار الاعتراف بالدولتين الحديثتين، كانت صعبة، الا ان السنتين الماضيتين بينت ضرورتها بشكل مطلق ".
واكد مدفيديف على انه " نتيجة لهذه القرارات بالذات صار بامكان شعبين النمو وليس الهلاك بسبب الابادة الجماعية او النزاعات التي تستمر لعشرات السنين ".
واشار مدفيديف الى ان بين روسيا واوسيتيا الجنوبية اليوم علاقات صداقة  تبنى على اساس عدد من الاتفاقيات مثل معاهدة الصداقة ومعاهدة حماية الامن وغيرها.
من جانبه اشار ادوارد كوكويتي الى دور روسيا في اعادة بناء اوسيتيا الجنوبية وضمان امنها، مذكرا بوجود قاعدة عسكرية روسية على اراضي اوسيتيا الجنوبية وكذلك حرس الحدود الروس. وحسب قوله فان قرار اعتراف روسيا باستقلال بلاده كان " تاريخيا ".
وعبر الرئيس مدفيديف عن ثقته بتطور الجمهورية لاحقا وقال " لقد زرتكم قبل عام ولاحظت عمليات اعادة البناء بالرغم من الصعوبات، وآمل ان اتمكن من زيارتكم لمشاهدة مايجري الان. نأمل انه سوف تتخذ القرارات الضرورية لاحقا ويتم تركيز الجهود والامكانيات كما هو الحال من جانبكم كذلك من جانب روسيا الاتحادية ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)