الخارجية الروسية: نشر منظومة "اس – 300" في ابخازيا لا يشكل خرقا لالتزامات روسيا الدولية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52610/

قال اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الروسية ان نشر منظومة " اس – 300 " الصاروخية المضادة للجو في ابخازيا لا يشكل خرقا لالتزامات روسيا الدولية، لانها جزءا من اسلحة القاعدة العسكرية الروسية هناك.

قال اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الروسية ان نشر منظومة " اس – 300 " الصاروخية المضادة للجو لا يشكل خرقا لالتزامات روسيا الدولية.
وقال نيستيرينكو  " ما يخص منظومة "اس – 300" فان هذه المنظومة تشكل جزءا من اسلحة قاعدتنا العسكرية في ابخازيا التي تناط بها مهام دفاعية. ان نشر هذه المنظومة لايمكن ان يؤدي الى خلق حالة عدم التوازن في المنطقة ولا يشكل خرقا لالتزامات روسيا الدولية ابدا ".
ومن جانبه صرح مصدر في الكرملين ان منظومة "اس – 300" كانت قد نشرت في ابخازيا قبل عامين وحينها تم اعلام الشركاء الغربيين بالموضوع، ان ماحصل الان هو تغيير مكان نشر المنظومة.
وقال " ان منظومة "اس – 300 " ليست جديدة في ابخازيا. لقد تم نشرها قبل عامين وتم حينها اعلام الشركاء الغربيين بالموضوع. ان ماجرى الان هو تغيير موقعها ".
هذا وكان الكسندر زيلين قائد القوات الجوية الروسية قد صرح يوم 11 اغسطس/ اب ان القوات الجوية الروسية نشرت في ابخازيا مجمع واحد لمنظومة "اس – 300 " الصاروخية المضادة للجو. وحسب قوله ان منظومة "اس – 300 " بالتعاون مع المضادات الجوية للقوات البرية تتمكن من حماية اراضي ابخازيا واوسيتيا الجنوبية من أي هجوم جوي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)