تصفية قيادي في جماعة متطرفة كان يخطط لتنفيذ تفجير كبير في جمهورية إنغوشيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52607/

تمكن أفراد جهاز الأمن الفيدرالي ووزارة الداخلية الروسية من الحيلولة دون وقوع تفجير كبير في جمهورية إنغوشيا وقتلوا منظم هذا العمل الارهابي وهو أحد زعماء جماعة بلييفو المتمردة. وأعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أنه حصل يوم الخميس 12 أغسطس/آب على معلومات تشير الى أن هارون بلييف (24 عاما) نائب زعيم الجماعة المتطرفة التي تنشط في منطقة قرية بلييفو الانغوشية، يخطط لتنفيذ تفجير كبير باستخدام سيارة مفخخة.

تمكن أفراد جهاز الأمن الفيدرالي ووزارة الداخلية الروسية من الحيلولة دون وقوع تفجير كبير في جمهورية إنغوشيا وقتلوا منظم هذا العمل الارهابي وهو أحد زعماء جماعة بلييفو المتمردة.
وأعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيان نشر يوم الجمعة 13 أغسطس/آب أنه حصل يوم الخميس على معلومات تشير الى أن هارون بلييف (24 عاما) نائب زعيم الجماعة المتطرفة التي تنشط في منطقة قرية بلييفو الانغوشية، يخطط لتنفيذ تفجير كبير باستخدام سيارة مفخخة.
وعند محاولة ايقاف سيارة بيلييف، أطلق المشتبه به وأحد رفاقه الذي كان معه في السيارة، النار على رجال الأمن، وبعد تبادل إطلاق النار تمكن الاثنان من الهرب من مكان الحادث على الرغم من إصابتهما بجروح، مخلفين سيارتهما وراءهما. وفي وقت لاحق عثر رجال الأمن على جثة بلييف في قرية بلييفو.
وفي السيارة وجد رجال الأمن عبوة ناسفة تحتوي على 15 كيلوغراماً من المتفجرات وبندقية كالاشنيكوف وقنبلة يدوية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)