نائب عن حزب الله: لا نثق بالمحكمة الدولية ومستعدون لتقديم القرائن للقضاء اللبناني فقط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52603/

أعلن النائب نواف الموسوي عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" في البرلمان اللبناني يوم الجمعة 3 أغسطس/آب ان حزب الله لا ينوي تقديم المعطيات والقرائن الموجودة لديه حول اغتيال رفيق الحريري رئيس الوزارء اللبناني الأسبق الى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان. ورداً على سؤال حول إعطاء السلطات اللبنانيّة هذه المعطيات للمدعي العام، اكتفى الموسوي بالقول: "يصطفلوا هذا شأنهم".

أعلن النائب نواف الموسوي عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" في البرلمان اللبناني يوم الجمعة 3 أغسطس/آب ان حزب الله لا ينوي تقديم المعطيات والقرائن الموجودة لديها حول اغتيال رفيق الحريري رئيس الوزارء اللبناني الأسبق الى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.
وكان القاضي دانيال بلمار مدعي عام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان قد طالب حزب الله بتسليم القرائن التي أعلن عنها السيد حسن نصرالله زعيم حزب الله، في المؤتمر الصحفي يوم الاثنين الماضي.
وقال الموسوي: "السيد نصرالله أعلن المعطيات والقرائن وهي باتت ملكاً للرأي العام ولكل مطلع، وهي معروضة على الملأ، أمَّا نحن فلا نثق بالمحكمة الدوليّة ولا بالتحقيق الدولي".
وتابع قائلا: "طبعاً نحن مستعدون لتقديم هذه القرائن إلى القضاء اللبناني، فهو تابع للدولة اللبنانيّة، ومن الطبيعي أن يطلع على هذه المعطيات".
ورداً على سؤال حول إعطاء السلطات اللبنانيّة هذه المعطيات للمدعي العام، اكتفى الموسوي بالقول: "يصطفلوا هذا شأنهم".
وكان رئيس الوزارء اللبناني سعد الحريري قد دعا المحكمة الدولية الى أخذ القرائن التي قدمها نصر الله بعين الاعتبار، والنظر في احتمال ضلوع اسرائيل في اغتيال والده في فبراير/شباط عام 2005.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية