روسيا: تشغيل محطة بوشهر الكهرذرية سيبدأ في 21 اغسطس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52601/

اعلن المكتب الصحفي لشركة " روس اتوم " الحكومية الروسية للطاقة الذرية يوم 13 اغسطس/ اب ان روسيا وايران اتفقتا على تشغيل محطة " بوشهر " الكهرذرية في يوم 21 اغسطس/ اب.

اعلن المكتب الصحفي لشركة " روس اتوم "الحكومية الروسية للطاقة الذرية يوم 13 اغسطس/ اب ان روسيا وايران اتفقتا على تشغيل محطة " بوشهر " الكهرذرية في يوم 21 اغسطس/ اب.
وجاء في الاعلان " من المنتظر ان يحضر مراسم الافتتاح عن الجانب الروسي سيرغي كيريينكو رئيس شركة " روس اتوم " الحكومية ومن المحتمل ايضا حضور سيرغي شماتكو وزير الطاقة ".
وجاء في الاعلان ان " شركة " سيمينس " الالمانية باشرت ببناء المحطة في سبعينيات القرن الماضي. وفي عام 1997 بدأت شركة " اتوم ستروي ايكسبورت " الروسية العمل لانجاز عملية بناء المحطة ".

 روس اتوم: يوم 21 اغسطس/ اب ستبدأ الوحدة الاولى في محطة " بوشهر " الكهرذرية  بالعمل كمفاعل نووي

قال سيرغي نوفيكوف نائب المدير العام لشركة " روس اتوم " في تصريحات ادلى بها الى مراسل وكالة ايتار – تاس للانباء ان وحدة توليد الطاقة الاولى في محطة " بوشهر " الكهرذرية في ايران ستبدأ بالعمل كمفاعل نووي يوم 21 اغسطس/ اب . وحسب قوله انه في يوم 21 اغسطس/ اب ستبدأ عملية نقل الوقود النووي من مستودع التخزين في المحطة الى المفاعل. ومن هذه اللحظة تصبح وحدة الانتاج مؤهلة للعمل كمفاعل نووي ".
وقال نوفيكوف ان " هذا الحدث يشير الى نهاية مرحلة الاختبارات لكافة انظمة محطة " بوشهر " التي بناها الخبراء الروس، وبداية مرحلة تشغيل وحدة توليد الطاقة الاولى للمحطة ". وسيشارك في مراسم تشغيل المحطة من الجانب الايراني علي اكبر صالحي نائب الرئيس الايراني رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية.
واوضح مصدر في شركة " روس اتوم " ان " عملية تجهيز وحدة الانتاج الاولى في محطة " بوشهر " بالوقود النووي ستبدأ حالما تعطي هيئة الرقابة الذرية الايرانية تصريحا بذلك. وسوف تتم هذه العملية وعملية تشغيل المحطة من قبل الخبراء الروس والايرانيين تحت اشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)