مجلة "دير شبيغل": اتهام تركيا باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد الأكراد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52597/

ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية يوم الجمعة 13 أغسطس/آب أن خبراء ألمان أكدوا صحة صور تظهر جثث مقاتلين من حزب العمال الكردستاني قتلوا بواسطة سلاح كيمياوي. وترفض الحكومة التركية التعليق على الموضوع الذي تتناقله وسائل إعلام ألمانية منذ يوليو/تموز الماضي، بينما يشير المحللون الى أن هذه الاتهامات قد تعيق بشكل ملموس انضمام تركيا الى الاتحاد الأوروبي.

ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية يوم الجمعة 13 أغسطس/آب أن خبراء ألمان أكدوا صحة صور تظهر جثث مقاتلين من حزب العمال الكردستاني قتلوا بواسطة سلاح كيميائي.
وأشارت المجلة الى أن عددا من السياسيين الألمان دعوا الى فتح التحقيق بشأن الصور التي سلمها الأكراد لممثلي وفد ألماني زار كردستان تركيا. وقالت منظمات حقوقية أن الصور تظهر على الأرجح جثث 8 مقاتلين من حزب العمال الكردستاني قتلوا في سبتمبر/أيلول عام 2009.
وأوضحت المجلة أن خبراء من المستشفى التابع لجامعة هامبورغ درسوا هذه الصور وأكدوا أن الأشخاص الذين تظهر جثثهم في الصور، راحوا ضحية استخدام مواد كيميائية محظورة.
وترفض الحكومة التركية التعليق على الموضوع الذي تتناقله وسائل إعلام ألمانية منذ يوليو/تموز الماضي، بينما يشير المحللون الى أن هذه الاتهامات قد تعيق بشكل ملموس انضمام تركيا الى الاتحاد الأوروبي.
إصابة 5 جنود أتراك في هجوم شنه متمردون على قافلة عسكرية
ذكرت وكالة "خبر ترك" التركية يوم الجمعة 13 أغسطس/آب أن 5 جنود أتراك أصيب بجروح في هجوم شنه مسلحون من حزب العمال الكردستاني على قافلة سيارات عسكرية تقل جنودا أتراكا في إقليم هكاري شرقي البلاد.
واضافت الوكالة أن تبادل اطلاق النار بين المتمردين والجنود استمر لمدة 10-15 دقيقة، مشيرة الى أن المواجهات تتواصل في المناطق المجاورة، حيث تجري قوات الأمن عملية البحث عن المهاجمين. كما توجه عدد كبير من المدرعات التركية الى مكان الاشتباكات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك