غارة جوية على إقليم هلمند الأفغاني تسفر عن مصرع 7 مدنيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52591/

ذكرت قيادة قوات التحالف العاملة في أفغانستان مساء يوم الخميس 12 أغسطس/آب، انها تجري تحقيقا فيما اذا كان جنودها قتلوا عن غير قصد 7 مدنيين أفغان وأصابوا عددا آخر منهم في إقليم هلمند الجنوبي بعد يومين فقط من صدور تقرير للامم المتحدة يشير الى ارتفاع حاد في أعداد الضحايا في صفوف المدنيين الأفغان.

ذكرت قيادة قوات التحالف العاملة في أفغانستان مساء يوم الخميس 12 أغسطس/آب، انها تجري تحقيقا فيما اذا كان جنودها قتلوا عن غير قصد 7 مدنيين أفغان وأصابوا عددا آخر منهم في إقليم هلمند الجنوبي بعد يومين فقط من صدور تقرير للامم المتحدة يشير الى ارتفاع حاد في أعداد الضحايا في صفوف المدنيين الأفغان.وقالت القيادة في بيان صدر يوم الخميس ان وحدة من قواتها في اقليم هلمند تعرضت لهجوم من قبل مسلحين في منطقة لوياديرا قرب مدينة لشكركاه عاصمة الاقليم، واضطرت لطلب دعم جوي للمساعدة في التصدي للهجوم.
وجاء في البيان: "في وقت لاحق جرى احضار جرحى وقتلى من المدنيين الافغان الى نقطة تفتيش مجاورة"، مضيفا انه تم نقل الجرحى على الفور الى منشأة طبية تابعة لقوات التحالف ولم توضح عددهم.
في وقت سابق من يوم الخميس ذكرت قوات التحالف في بيان منفصل ان قوات افغانية وقوات تابعة للتحالف تعرضت لاطلاق النار في منطقة اخرى بإقليم هلمند، وأن امرأة افغانية اصيبت بالرصاص من قبل جنود قوات التحالف خلال الاشتباك. واضاف البيان ان المرأة توفيت في وقت لاحق.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك