أشتن: القوى الكبرى تعد بيانا لتحديد أسس المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52581/

أبلغت كاثرين أشتن مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي وزراء خارجية الاتحاد يوم الخميس 12 اغسطس/ آب أن القوى الكبرى تعمل على صياغة بيان يحدد أسس المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

أبلغت كاثرين أشتن مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي وزراء خارجية الاتحاد يوم الخميس 12 اغسطس/ آب أن القوى الكبرى تعمل على صياغة بيان يحدد أسس المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وقالت أشتن في رسالة وجهتها إلى وزراء الاتحاد، إن البيان سيصدر الأسبوع المقبل، في حالة اتفاق الطرفين على استئناف المفاوضات المباشرة بينهما.

وأشارت المسؤولة إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قريب للغاية من قبول الدخول في مفاوضات مباشرة، مرجحة أن يعلن قراره يوم الأحد المقبل أو منتصف الأسبوع القادم.

كما أوضحت كاثرين أشتن في رسالتها أن الشروط التي تضمنها بيان اللجنة الرباعية الصادر عن لقاء موسكو في التاسع عشر مارس/آذار ستشكل الأساس لبيان القوى الكبرى الذي سيحدد جدول عمل المفاوضات.

يذكر ان اللجنة الرباعية تدعو اسرائيل الى وقف الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة والتوصل الى اتفاق سلام شامل مع الفلسطينيين في غضون 24 شهرا وإقامة دولة على أساس حدود ما قبل حرب 1967.

من جهة أخرى أفادت انباء عن ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أعد مشروع  "إعلان مبادىء جديد" شبيه باتفاق اوسلو عام 1993 لعرضه على الفلسطينيين في المفاوضات المباشرة.

المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية