قادروف يقترح اعادة تسمية منصب رئيس الجمهورية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52564/

بعث رئيس جمهورية الشيشان في القوقاز الروسي رمضان قادروف رسالة الى برلمان الجمهورية يدعو فيها الى تغيير تسمية المنصب الرئاسي في الشيشان الى اي اسم آخر. هذا واعلن المستشار الاعلامي للرئيس الشيشاني علوي كريموف انه لا يستبعد اعتماد تسمية امام، بديلا عن رئيس الجمهورية.

بعث رئيس جمهورية الشيشان في القوقاز الروسي رمضان قادروف رسالة الى برلمان الجمهورية يدعو فيها الى تغيير تسمية المنصب الرئاسي في الشيشان الى اي اسم آخر.
هذا واعلن المستشار الاعلامي للرئيس الشيشاني علوي كريموف انه لا يستبعد اعتماد تسمية امام، بديلا عن رئيس الجمهورية. 
وحول هذا الموضوع قال قادروف "في اليوم الاول من شهر رمضان المبارك وقعت امرا للحصول على الاجازة السنوية، لكن قبل ذلك وجهت رسالة رسمية الى برلمان الجمهورية، اطالب فيها تغيير تسمية المنصب الاعلى في الشيشان"، مشيرا الى استعداده لتقبل اي تسمية كرئيس الشيشان باستثناء التسمية الحالية، لان الرئيس في روسيا يجب ان يكون واحدا، وهو رئيس البلاد، في حين انه يجب ان يسمى زعماء الاقاليم الروسية باسماء اخرى كقادة الجمهورية اوحكام اقاليم، مضيفا انه يجب انهاء ظاهرة "استعراض الرؤساء الافليميين".
واضاف قادروف انه منذ البداية رفض توقيع اتفاقية بين جمهورية الشيشان وموسكو، بشان تحديد الصلاحيات في الجمهورية، معبرا عن قناعته التامة بعدم ضرورة وثيقة كهذه. مشيرا الى ان لروسيا دستور ينص على كل شئ، ولا ينبغي ان تكون هناك جمهوريات واقاليم تتمتع بصلاحيات خاصة.
يذكر ان هذه الاجازة هي الاولى للرئيس الشيشاني منذ توليه سدة الحكم في الشيشان، وقال انه سوف يمضي هذا الشهر في التعبد والصلاة، كما انه سيخصص شيئا من وقته لزيارة الاماكن المقدسة، بالاضافة الى مزاولة الاعمال الخيرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)