المر يرفض المساعدات الامريكية المشروطة للجيش اللبناني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52551/

‏أعلن وزير الدفاع اللبناني الياس المر إن بلاده سترفض اية مساعدات عسكرية أمريكية اذا كانت مشروطة بعدم استخدام الاسلحة ضد اسرائيل. وجاء تصريح المر تعليقا على قرار الكونغرس الأمريكي تجميد إرسال مساعدات عسكرية الى لبنان بقيمة 100 مليون دولار، أقرها سابقا، على خلفية الاشتباك الذي جرى في المنطقة الحدودية بين اسرائيل ولبنان الاسبوع الماضي. كما رفض المر لقاء المبعوث الأمريكي فريدريك هوف.

‏أعلن وزير الدفاع اللبناني الياس المر إن بلاده سترفض اية مساعدات عسكرية أمريكية اذا كانت مشروطة بعدم استخدام الاسلحة ضد اسرائيل.
وقال المر خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 11 أغسطس/آب: "اولئك الذين يرغبون في مساعدة الجيش اللبناني شريطة الا يقوم هذا الجيش بالدفاع عن ارضه وشعبه وحدوده، اجدر بهم ان يحتفظوا باموالهم".
واضاف وزير الدفاع اللبناني: "نحن نرحب بكل من يريد مساعدة الجيش اللبناني دون شروط. ولكن على الذين يريدون مساعدة الجيش شريطة ان يتخلى الاخير عن واجبه في الدفاع عن ارضه وشعبه وحدوده من اسرائيل ان يحتفظوا بنقودهم - او يمنحونها لاسرائيل عوضا عن ذلك."

وأكد أن لبنان سيواجه اسرائيل بالامكانات المتوفرة لديه حاليا.

 كما رفض المر لقاء المبعوث الأمريكي فريدريك هوف بعد صدور قرار الكونغرس الامريكى  المساعدات العسكرية.
وجاء تصريح المر تعليقا على قرار الكونغرس الأمريكي تجميد إرسال مساعدات عسكرية بقيمة 100 مليون دولار، أقرها سابقا، على خلفية الاشتباك الذي جرى في المنطقة الحدودية بين اسرائيل ولبنان الاسبوع الماضي، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود لبنانيين وضابط اسرائيلي.
وقد اكدت كل من سورية وايران عقب ذلك دعمهما للجيش اللبناني.
وكان النائب الامريكي هوارد بيرمان رئيس لجنة العلاقات الخارجية التابعة لمجلس النواب قد قال إنه استخدم صلاحياته النيابية لتعليق برنامج المساعدات الامريكي للقوات المسلحة اللبنانية بدعوى ان الاسلحة التي تقدمها واشنطن للجيش اللبناني قد تستخدم ضد اسرائيل وان حزب الله يتمتع بنفوذ قوي في صفوف هذا الجيش.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية