مسؤول أمريكي: أوباما يمكن ان يلتقي أحمدي نجاد في احوال معينة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52547/

قال الجنرال جيمس جونز مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي أن باراك أوباما قد يكون مستعدا للقاء نظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد، وهذا في حال موافقة طهران على استئناف المفاوضات بشأن برنامجها النووي.

قال الجنرال جيمس جونز مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي أن  باراك أوباما قد يكون مستعدا للقاء نظيره لإيراني محمود أحمدي نجاد، وهذا في حال موافقة طهران على استئناف المفاوضات بشأن برنامجها النووي.
وأوضح جونز في مقابلة مع شبكة "سي-آن-آن" التلفزيونية الأمريكية يوم الأربعاء 11 أغسطس/آب، أن "الباب مفتوح" أمام عقد اللقاء الأمريكي - الإيراني، لكنه أشار الى ان المجتمع الدولي قد بذل جهودا كبيرة لتحديد أطر المفاوضات، والآن يتعين على إيران أن تظهر نواياها الحسنة.
وذكر جونزأن الخطوة الأولى التي يجب أن تقوم بها  إيران هي الإفراج عن السياح الأمريكيين الثلاثة الذين اعتقلتهم السلطات الإيرانية منذ عام بعد أن عبروا الحدود العراقية الإيرانية بطريق الخطأ.
ورفض جونز التعليق على احتمال شن عملية عسكرية لمعالجة قضية البرنامج النووي الإيراني، مشيرا الى أن الولايات المتحدة تعتزم منح العقوبات الجديدة على طهران مهلة حتى يظهر تأثيرها في البرنامج النووي الإيراني.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك