الزعبي ترد على الإدعاءات الإسرائيلية بحقها بعد مطالبة إسرائيل بسحب جنسيتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52538/

أوردت صحيفة "القدس" بعددها الصادر يوم الخميس 12 اغسطس/ آب رد حنين زعبي النائبة في الكنيست الإسرائيلي على إدعاءات الجيش الإسرائيلي التي تفيد بان الزعبي كانت تعلم بخطط نشطاء السلام في السفينة "مرمرة" التي ابحرت ضمن اسطول الحرية باستخدام القوة ضد الجيش الإسرائيلي.

أوردت صحيفة "القدس" بعددها الصادر يوم الخميس 12 اغسطس/ آب رد حنين زعبي النائبة في الكنيست الإسرائيلي على إدعاءات الجيش الإسرائيلي التي تفيد بان الزعبي كانت تعلم بخطط نشطاء السلام في السفينة "مرمرة" التي ابحرت ضمن اسطول الحرية باستخدام القوة ضد الجيش الإسرائيلي.

وقالت الزعبي: "أنا كنت على متن السفينة أقف مع الصحفيين، وبعد وقوع الإصابة الأولى دخلت إلى داخل السفينة، وأنا لم أر هراوات بأيدي الناشطين الذين  كانوا على السفينة  ". وأضافت: "أن الهراوات التي شوهدت في الفيديو بأيدي من كانوا على السفينة كانت بعدما اقتحمت قوات الكوماندوز البحرية السفينة".

وطالبت الزعبي الجيش الإسرائيلي بنشر الساعتين أو الثلاث الأولى دون تزوير أو قص أو حذف مقاطع منه. كما ناشدت قائد قوات الكوماندوز أثناء العلمية أن يدلي بشهادته بشأن موقفها من إخلاء جرحى الجيش، خاصة بعد إدعائه بان الزعبي كانت تمنع القوات الإسرائيلية من إخلاء الجرحى.

وكان وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي ومسؤولون آخرون قد طالبوا بسحب الجنسية من النائبة العربية ، بينما طالب رئيس الكنيست بمحاكمتها بتهمة العلم بوجود أشخاص مسلحين على متن السفينة "مرمرة" التركية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية