واشنطن: نشر صواريخ "إس-300 " في أبخازيا لم يكن مفاجأة لنا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52534/

أكد فيليب كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاربعاء 11 أغسطس/آب ان بلاده لم تتفاجأ من إعلان موسكو نشرها منظومة صواريخ الدفاع الجوي المتطورة "اس-300" في أبخازيا، مشيرا إلى أن هذا الخبر ليس بجديد. وأوضح أن واشنطن تعلم بوجود هذه المنظومة في الأراضي الأبخازية منذ سنتين.

أكد فيليب كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاربعاء 11 أغسطس/آب ان بلاده لم تتفاجأ من إعلان موسكو نشرها منظومة صواريخ الدفاع الجوي المتطورة "اس-300" في أبخازيا، مشيرا إلى أن هذا الخبر ليس بجديد. وأوضح أن واشنطن تعلم بوجود هذه المنظومة في الأراضي الأبخازية منذ سنتين.
وقال كراولي: "كنا على علم مسبق بنشر روسيا صواريخ "اس-300" في أبخازيا. وتم نشر هذه المنظومة الصاروخية منذ سنتين. نحن لا نستطيع تأكيد ما إذا نشرت موسكو منظومات جديدة هناك، لكننا نتحرى المسألة، إلا أن الموضوع في حد ذاته ليس حدثا جديدا بالنسبة لنا".
وكان الكسندر زيلين القائد العام لسلاح الجو الروسي قد اعلن عن نشر المنظومة الصاروخية في ابخازيا، موضحا ان نشر "اس-300" مقتصر على ابخازيا، أما اوسيتيا الجنوبية فتحمي اجوائها وسائل الدفاع الجوي العامة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)