كروبي: العقوبات الدولية على ايران تؤدي الى تقوية حكومة أحمدي نجاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52532/

أعلن مهدي كروبي أحد زعماء المعارضة الإيرانية والرئيس السابق للبرلمان، ان العقوبات الدولية على ايران تعزز حكومة الرئيس محمود أحمدي نجاد وتساعده في الضغط على المعارضة. وفي مقابلة مع صحيفة "الغارديان" البريطانية نشرت يوم الخميس 12 أغسطس/آب أشار كروبي الى ان السياسات التي تبنتها الولايات المتحدة وبريطانيا لمكافحة البرنامج النووي لايران تأتي باثار عكسية.

أعلن مهدي كروبي أحد زعماء المعارضة الإيرانية والرئيس السابق للبرلمان، ان العقوبات الدولية على ايران تعزز حكومة الرئيس محمود أحمدي نجاد وتساعده في الضغط على المعارضة.
وفي مقابلة مع صحيفة "الغارديان" البريطانية نشرت يوم الخميس 12 أغسطس/آب أشار كروبي الى ان السياسات التي تبنتها الولايات المتحدة وبريطانيا لمكافحة البرنامج النووي لايران تأتي باثار عكسية.
وأوضح المعارض الإيراني انه من ناحية أدى سوء ادارة الحكومة للمسائل الاقتصادية الى كساد شديد وزيادة التضخم داخل البلاد،  ومن ناحية اخرى فان العقوبات لا تفعل سوى تقوية الحكومة "غير الشرعية".
وقال كروبي الذي كان مرشحا في انتخابات الرئاسة المتنازع على نتيجتها العام الماضي ان عزل ايران لن يجلب الديمقراطية.
وقال: "انظروا الى كوبا وكوريا الشمالية. هل جلبت العقوبات الديمقراطية لشعبهما؟. لم تفعل سوى أنها جعلتهما أكثر عزلة وأتاحت لهما فرصة لشن حملة على المعارضة دون مبالاة بالاهتمام الدولي."
واضاف كروبي انه ما زال يؤمن بالجمهورية الاسلامية ولكن ليس بالنظام الحاكم الحالي. وقال "اننا حركة اصلاحية ولسنا حركة ثورية. ولا نسعى الى شيء أكثر من انتخابات حرة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك