المنتخب التونسي يحقق فوزه الأول في تصفيات افريقيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52524/

حقق المنتخب التونسي فوزه الأول في تصفيات المجموعة الحادية عشرة المؤهلة لى نهائيات كأس الأمم الافريقية 2012 التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية معاً.

حقق المنتخب التونسي فوزه الأول في تصفيات المجموعة الحادية عشرة المؤهلة لى نهائيات كأس الأمم الافريقية 2012 التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية معاً.

وقد فاز المنتخب التونسي على مضيفه التشادي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 11 أغسطس/آب في نجامينا.

افتتح الضيوف التسجيل مبكراً بهدف حمل توقيع خالد القربي في الدقيقة التاسعة من الشوط الأول، وضاعف المهاجم التونسي عصام جمعة النتيجة بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 43، قبل أن يسجل إيزيكييل ندواسل هدف تشاد الوحيد في الدقيقة الـ 70، واختتم فهيد بن خلف الله ثلاثية تونس في الدقيقة الـ 81 من زمن اللقاء.

وهو الفوز الأول للمنتخب التونسي من مبارتين، حيث خسر في مباراة الجولة الأولى في عقر داره أمام بوتسوانا بهدف مقابل لاشيء.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة نفسها، تعادلت مالاوي مع بوتسوانا بهدف لكل منهما، أحرز جيروم راماتلاكوان هدف الضيوف أولاً في الدقيقة 61. وعادل دايف باندا النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 72 من زمن اللقاء.

وتتصدر بوتسوانا قائمة المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات مقابل ثلاث نقاط من مباراتين لتونس، ونقطتين من مبارتين لكل من مالاوي وتوغو، ونقطة واحدة لتشاد من ثلاث مباريات.

ويتأهل بطل المجموعة الحادية عشرة ووصيفه الى النهائيات مباشرة، الى جانب أصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر الأخرى إضافة إلى أفضل منتخبين في المركز الثاني في المجموعات من 1 الى 10 ليرتفع عدد المتأهلين الى 14 منتخباً، إضافة الى البلدين المضيفين الغابون وغينيا الاستوائية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا