مواد وأفكار حركها خيال مخرج أفلام الكارتون غاري باردين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52488/

يعرض يوم 11 أغسطس/آب في مهرجان "LOCARNO" السينمائي الدولي في دورته الثالثة والستين فيلما كارتونيا روسيا بعنوان "فرخ البطة القبيح". إنه عمل جديد للرسام العالمي المشهور غاري باردين الذي يتمتع بموهبة بث الحركة في الاشياء.

عيدان كبريت ومادة لينة وأشرطة نسيج وسلك ألومينيوم وأوراق.. تحكي على شاشة أشكالا ظريفة بل ومضامين فلسفية واجتماعية عميقة.  إنه أحد أعمال أكثر مخرجي أفلام الكارتون الروس شهرة غاري باردين الذي ساعده خياله الواسع في كسب العديد من الجوائز العالمية، منها السعفة الذهبية لفيلمه "إلتواءات". 
وقال باردين "كل عمل يبدأ من الفكرة التي تجذب فيما بعد المادة. وأحيانا بالعكس كما كان مع فيلم "التواءات" إذ كان لدي سلك لم أعرف كيفية تطبيقه. في النتيجة ظهرت قصة إنسان يصنع منه عالمه".
تخرّج باردين من كلية التمثيل ومن ثمَّ أتى الى الرسوم المتحركة، حيث شق طريقه من تسجيل أصوات الشخصيات الى الاخراج. يعترف انه لم يتعلم كيف يتعامل مع الرسوم المتحركة، بل إنه يلعب فيها. بدأ من رسم أفلام الكارتون التقليدية وفيما بعد أصبح يجرب مع المواد المختلفة مبرهنا أن الفنان يستطيع تحريك كل شيء تقريبا وجعله قصة ذات حكمة ومغزى.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك