منتدى التعاون الياباني للشرق الأوسط في أبو ظبي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52483/

تسعى اليابان إلى انعاش اقتصادها المنكمش عبر تفيعل الصادرات وتحسين أداء اعمال شركاتها في العالم عموما وفي منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي خصوصا،فاستضافت العاصمة الإماراتية أبوظبي منتدى خاصا بالتعاون الياباني الشرق اوسطي.

تسعى اليابان إلى انعاش اقتصادها المنكمش عبر تفيعل الصادرات وتحسين أداء اعمال شركاتها في العالم عموما وفي منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي خصوصا، فاستضافت العاصمة الإماراتية أبوظبي منتدى خاصا بالتعاون الياباني الشرق اوسطي.

يأتي انعقاد هذا المؤتمر في وقت تعاني فيه اليابان من تراجع في صادراتها بنسبة 31% بسبب الركود والارتفاع السريع في قيمة الين.
وتعول الشركات اليابانية على دول مجلس التعاون الخليجي لتطوير أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، ساعية إلى دخول مختلف القطاعات الاقتصادية وليس النفطية فحسب، خصوصاً في ظروف العجز المالي والانكماش الذي يعيشه الاقتصاد الياباني.
يذكر أن اليابان تستورد ما يقاربما تستهلكه من النفط من دولة الإمارات، في حين تعمل في الإمارات أكثر من 300 شركة يابانية في مختلف القطاعات. كما تمثل الاستثمارات اليابانية المباشرة في أبوظبي ما قيمته 30% من الاستثمارات الأجنبية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم