كرزاي يعتزم حل كافة شركات الأمن الخاصة في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52480/

ينوي الرئيس الأفغاني حميد كرزاي حل جميع شركات الأمن الخاصة في البلاد المحلية منها والأجنبية، واستبدالها بقوات أمن محلية فعالة تضمن الأمن والاستقرار في جميع أنحاء افغانستان. وقال وحيد عمر المتحدث باسم الرئاسة الأفغانية أن كرزاي قد بحث هذا الموضوع مع قيادة قوات التحالف العاملة في أفغانستان ووضع خطة لنقل مسؤولية أمن البلاد من الشركات الخاصة الى قوات الأمن الأفغانية.

ينوي الرئيس الأفغاني حميد كرزاي حل جميع شركات الأمن الخاصة في البلاد المحلية منها والأجنبية، واستبدالها بقوات أمن محلية فعالة تضمن الأمن والاستقرار في جميع أنحاء افغانستان.
ونقلت وسائل إعلام غربية يوم الأربعاء 11 أغسطس/آب عن وحيد عمر المتحدث باسم الرئاسة الأفغانية أن كرزاي سيحدد قريبا مهلة نهائية يقوم بعدها بحل شركات الأمن الخاصة العاملة في أفغانستان.
وقال عمر في مؤتمر صحفي: إن "حل شركات الأمن الخاصة برنامج جدي، ستنفذه الحكومة الأفغانية".
وأضاف عمر أن كرزاي قد بحث هذا الموضوع مع قيادة قوات التحالف العاملة في أفغانستان ووضع خطة لنقل مسؤولية أمن البلاد من الشركات الخاصة الى قوات الأمن الأفغانية.
ويعمل أكثر من 40 ألف شخص في أفغانستان في قطاع الأمن الذي يشهد ازدهارا كبيرا في البلاد. وكانت الحكومة الأفغانية قد حاولت في وقت سابق تسجيل شركات الأمن الخاصة وتحديد إيراداتها، لكنها فشلت في إنجاز هذه المهمة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك