صراع روسي للسيطرة على عملاق التعدين العالمي "نورنيكل"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52457/

يحتدم الصراع في الايام الاخيرة في شركة "نورنيكل" الروسية للتعدين، التي تنتج 10% من الانتاج العالمي، بين الثري أوليغ ديريباسكا، صاحبِ "روسال" للألومينوم وفلاديمير بوتانين، صاحبِ "إنترروس" للتعدين، وهي كبرى الشركات الروسية، وذلك في سبيل السيطرة على "نورنيكل".

يحتدم الصراع في الايام الاخيرة في شركة "نورنيكل" الروسية للتعدين، التي تنتج 10% من الانتاج العالمي، بين الثري أوليغ ديريباسكا، صاحبِ "روسال"للألومينوم وفلاديمير بوتانين، صاحبِ "إنترروس" للتعدين، وهي كبرى الشركات الروسية، وذلك في سبيل السيطرة على "نورنيكل"، حيث يعرض كل من الطرفين شراء حصة الطرف الآخر، مؤكدا بان لديه الامكانيات المادية الكافية لتطوير اعمال الشركة، والنهوض بها إلى المستوى المطلوب.
الا ان هذا الصراع يضر في مصلحة هذا القطاع وعمليةِ تحديثه وتطويره حسب الخبراء.
ويملك بوتانين نحو 30% من اسهم "نورنيكل" فيما يملك ديريباسكا 25% زائد سهم واحد، اي انه تقع في يد كل من الطرفين الحصة المعطلة، وفي حال قيام بوتانين بعملية اعادة شراء للاسهم سيلجا الآخر إلى صغار مالكي الاسهم.
فيما يراهن الطرفان على مصادرهما الادارية والمالية، يتخبط مصير الشركة وتعاق عملية تحديثها وتطويرها، طالما ان اطماع اهل المال تضرب بعرض الحائط مصلحة الاقتصاد الوطني رافعة ذات الشعار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم