عجز الميزانية الروسية يبلغ حوالي 18 مليار$ في 7 أشهر

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52453/

بلغ عجز الميزانية الروسية خلال الاشهر السبعة الأولى من العام الجاري حوالي 18 مليار دولار، وفقا لبيانات اولية لوزارة المالية الروسية. وارتفع حجم الإستيراد الروسي من الدول الأجنبية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بمعدل حوالي 30% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

بلغ عجز الميزانية الروسية خلال الاشهر السبعة الأولى من العام الجاري حوالي 18 مليار دولار، وفقا لبيانات اولية لوزارة المالية الروسية.
وكشفت البيانات التي نشرتها الوزارة ان ايرادات خزينة الدولة بلغت حتى الاول من اغسطس/آب الجاري نحو 155 مليار دولار، فيما تجاوز حجم النفقات 173 مليارا. ورفدت هيئة الضرائب الميزانية الحكومية خلال الاشهر السبعة الاولى من العام بنحو 60 مليار دولار، كما بلغت حصيلة الجمارك اكثر من 77 مليار دولار، اضافة الى ايرادات  القطاعات الاخرى التي  بلغت خلال نفس الفترة حوالي 18 مليار دولار.

ارتفاع واردات روسيا 29.8% في 7 أشهر

ارتفع حجم الإستيراد الروسي من الدول الأجنبية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بمعدل حوالي 30% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
وقالت مصلحة الجمارك الفيدرالية الروسية إن استيراد روسيا خلال هذه الفترة شكل أكثر من 97 مليار دولار، مشيرة الى ان شهر يوليو/ تموز الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا اذ ارتفعت الواردات بأكثر من 35% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي وبلغت 16 مليارا ونصف المليار دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم