القوات البحرية الايرانية تستلم 12 زورقا سريعا مجهزة بالصواريخ والطوربيدات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52434/

استلم الاسطول البحري الحربي الايراني يوم 10 اغسطس/اب 12 زورقا حربيا سريعا مجهزا بالصواريخ والطوربيدات. سيرابط هذا الاسطول الصغير في القاعدة البحرية لحرس الثورة الاسلامية في ميناء بندر عباس بجنوب البلاد وسوف تنضم اليه خلال السنة الجارية العشرات من الزوارق المماثلة.

استلم الاسطول البحري الحربي الايراني يوم 10 اغسطس/اب 12 زورقا حربيا سريعا مجهزا بالصواريخ والطوربيدات. سيرابط هذا الاسطول الصغير في القاعدة البحرية لحرس الثورة الاسلامية في ميناء بندر عباس بجنوب البلاد وسوف تنضم اليه خلال السنة الجارية العشرات من الزوارق المماثلة. اعلنت ذلك وكالات الانباء الايرانية.
وقال الاميرال علي فدوي قائد القوات البحرية لقوات حرس الثورة الإسلامية (الحرس الثوري) في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمدينة بندر عباس ان بامكان هذه الزوارق الانطلاق بسرعة 70 عقدة ( حوالي 130 كم ساعة ) " ان القدرة القتالية للقوات البحرية الايرانية تسمح لنا اليوم ان نقول بسيادة ايران في منطقة الخليج العربي، وعلى السفن الحربية للدول الاخرى اخذ هذا بنظر الاعتبار اذا ما قررت تفتيش السفن المدنية الايرانية في المنطقة ". ولم يذكر الاميرال الدولة التي اشترت منها ايران هذه الزوارق.
هذا ويتضمن قرار مجلس الامن الدولي المرقم 1929 في 9 يونيو/حزيران عام 2010 تشكيل الية دولية للمراقبة تسمح بتفتيش السفن البحرية في حال ظهر شك بحمولتها والتي يمكن ان تكون لها علاقة بالبرنامج النووي وبرنامج الصواريخ الايرانية.
وتم في نهاية الاسبوع الماضي انزال 4 غواصات ايرانية الصنع من طراز " غدير " الى الماء وبهذا يصبح عدد الغواصات التي تملكها ايران 11 غواصة من هذا الطراز يضاف لها 3 غواصات غير ذرية من طراز " كيلو " كانت قد اشترتها من روسيا في تسعينات القرن الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)