احد ابطال فيلم "الفرسان الثلاثة" يحتفل بيوبيله السبعين

الثقافة والفن

سميخوف بدور اتوس في فيلم سميخوف بدور اتوس في فيلم " عودة الفرسان الثلاثة"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52427/

وجه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف التهاني الى الممثل والمخرج والكاتب الروسي فنيامين سميخوف بمناسبه بلوغه السبعين من العمر. ويعرف الجمهور الفنان فنيامين سميخوف بأدواره في السينما حيث شارك في افلام " رفيقان في الخدمة العسكرية" و" الفرسان الثلاثة"و" دون كيشوت المحلي" و" علي بابا و40 حراميا" و " مونت كريستو" وغيرها.

وجه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف التهاني الى الممثل والمخرج والكاتب الروسي فنيامين سميخوف بمناسبه بلوغه السبعين من العمر.

وجاء في برقية التهنئة " ان طريقكم في الابداع هو مثال متألق للأخلاص الى المهنة والثقافة في بلادنا.  وقد جسدتم هذا الابداع بنجاح على خشبات المسارح الروسية الكبرى وكشفتم موهبتكم المتعددة الجوانب كممثل. وكسبتم حب الجمهور بفضل مهارتكم في التمثيل واداءكم الانفعالي وجاذبية شخصيتكم ". وأشار مدفيديف الى اعمال سميخوف في مجال الاخراج المسرحي ومؤلفاته الادبية والاعلامية التي يرتبط اكثرها بالعمل المسرحي.

ويعرف الجمهور الفنان فنيامين سميخوف بأدواره في السينما حيث شارك في افلام " رفيقان في الخدمة العسكرية" و" الفرسان الثلاثة"و" دون كيشوت المحلي" و" علي بابا و40 حراميا" و " مونت كريستو" وغيرها. اما في المسرح فقد عمل في أكثر المسارح اقبالا من الجمهور في العاصمة الروسية وهما مسرح تاغانكا ومسرح سوفريمينيك.

ولد سميخوف في 10 أغسطس/آب عام 1940 بموسكو وولع بالتمثيل منذ ان كان تلميذا في المدرسة. وفي عام 1957 إلتحق بمعهد شوكين المسرحي. وفي عام 1961 عمل في مسرح غوركي بمدينة كويبيشيف (سامارا حاليا) ثم انتقل للعمل بموسكو في مسرح تاغانكا مع المخرج المسرحي الذائع الصيت يوري لوبيموف حيث شارك في عروض " رجل طيب من سيتشوان" و"هاملت" و"المعلم ومرجريتا" و"الدكتور جيفاكو" وغيرها.

وعمل سميخوف في اخراج المسرحيات والاوبرات في اعوام التسعينيات في تشيكيا وفرنسا واوستراليا ، كما قدم حفلات فنية هناك. واخرج 5 اوبرات في المانيا ، وفي الاعوام الاخيرة عمل في امريكا في تدريس اصول التمثيل بمعهد سميث كوليج في بوسطن. ومنح سميخوف العديد من الجوائز في روسيا والبلدان الاخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية