مدفيديف: يجب اقالة رؤساء ادارات الغابات الذين أخذوا اجازاتهم في الوقت الذي تجتاح فيه الحرائق البلاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52399/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في لقائه مع ممثلي الادارة المحلية لجمهورية ماري إل الروسية الذي جرى يوم 9 أغسطس/آب في مدينة يوشكار أولا عاصمة الجمهورية انه يجب اقالة رؤساء ادارات الغابات الذين لم يكونوا في مكان عملهم بعد نهاية اجازتهم رغم انتشار الحرائق الواسع.

يرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أنه يجب اقالة رؤساء ادارات الغابات الذين لم يظهروا في مكان عملهم رغم نشوب الحرائق.
وقال مدفيديف في لقائه مع ممثلي الادارة المحلية لجمهورية ماري إل الروسية الذي جرى يوم 9 أغسطس/آب في مدينة يوشكار أولا عاصمة الجمهورية انه "للأسف، ليس هنالك نظام ... لقد علمت ان بعض الذين يتعلق عملهم بادارة الغابات حتى لم يعودوا من الاجازات، ففي مقاطعة موسكو على سبيل المثال طال انتظار رئيس ادارة الغابات، الا انه لم يعد. ويبدو ان كل شيء على ما يرام بالنسبة له. وان كان لم يعد من الاجازة، فأعتقد انه يجب فعل ما يجبره على الا يعود من الاجازة أبدا".
ووعد الرئيس الروسي بابلاغ كل من يلينا سكرينيك وزيرة الزراعة الروسية وفيكتور زوبكوف النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي بوجهة نظره هذه.
وأضاف مدفيديف "اننا لا نحتاج الى مثل هؤلاء الخبراء في شؤون ادارة الغابات، فليستريحوا في جزر الكناري الاسبانية".
كما أشار الرئيس الروسي الى ان المهم اليوم "اعادة استئناف النظام في الغابات".

مدفيديف يشيد بجهود من يشارك في إطفاء الحرائق


وأشاد  دميتري مدفيديف بجهود عناصر وزارات الطوارئ والدفاع والداخلية والوزارات المدنية الروسية في مكافحة حرائق الغابات التي استعرت وسط روسيا والمناطق المطلة على نهر الفولغا، واصفا الاحوال الجوية الحالية  بالظاهرة التي لم تعتد عليها البلاد.
وقال مدفيديف "أثق في أننا سنفلح في السيطرة على الوضع على الرغم من أن هذه الأحوال الجوية ، كما تعرفون، جديدة علينا وبلادنا غير معتادة عليها، وحتى إذا ما التزمنا بكل ما يتطلبه الأمر فالقوى  البشرية ليست قادرة في كل حال من الأحوال على السيطرة عليها. لا يعني ذلك طبعا أنه لم يكن بمقدورنا أن نستعد لمواجهة هذا الوضع بشكل أفضل، وسنحقق في ما تمكنا من عمله وما لم نقم به. ما زالت أمامنا صعوبات كثيرة لان الحرارة لم تنحسر والأمطار لم تهطل، وعلينا أن نكون على أهبة الاستعداد.

إخماد الحرائق في خمس مقاطعات روسية

أعلن وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو عن إخماد الحرائق في خمس من مقاطعات البلاد، مؤكدًا استمرار الجهود للسيطرة على النيران فيما تبقَّى من المقاطعات التي تعاني من انتشار ألسنة اللهب فيها، وفي مقدمتها مقاطعة موسكو.
وقال شويغو "نكثف جهودنا في مقاطعة موسكو.. ففي الوقت الحالي نقوم بإعداد مجموعة كبيرة من الطائرات والمروحيات لكي تستطيع خلال يوم واحد ـ في حال توفر رؤية مقبولة ـ إطفاء حرائق الغابات في مقاطعة موسكو كلها. أما الحرائق المشتعلة تحت الأرض فهناك قوى جدية تشارك في إخمادها، ونحن نمتلك حاليا كل الوسائل الفعالة اللازمة للسيطرة عليها وعند ظهور نقص في بعض التقنيات نقوم بإيصالها فورا إلى هذه المناطق".
     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)