للمرة الاولى .. سيدة أمريكية تتولى منصباً قيادياً في احد اجهزة المخابرات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52395/

للمرة الاولى في تاريخ الادارة الأمريكية تسلمت سيدة منصبا قياديا في احد اجهزة الاستخبارات الامريكية الـ 16، اذ تبوأت ليتيشا لونغ في 9 أغسطس/آب منصب رئيسة الاستخبارات الفضائية الجعرافية بناءاً على تعيين من قبل وزير الدفاع روبرت غيتس في فبراير/شباط الماضي.

للمرة الاولى في تاريخ الادارة الأمريكية تسلمت سيدة منصباً قيادياً في احد اجهزة الاستخبارات الامريكية الـ 16، اذ تبوأت ليتيشا لونغ في 9 أغسطس/آب منصب رئيسة الاستخبارات الفضائية الجعرافية بناءاً على تعيين من قبل وزير الدفاع روبرت غيتس في فبراير/شباط الماضي.
وتمتد الحياة المهنية للونغ  32 عاماً، شغلت خلالها مناصب قيادية عدة على علاقة مباشرة بالمخابرات، اذ كانت تحتل في الآونة الاخيرة منصب نائب مدير دائرة المخابرات في وزارة الدفاع الأمريكية، وعملت في وقت سابق بمنصب نائب رئيس القوات الجوية المسلحة، كما كانت مساعدا لوكيل وزارة الدفاع الأمريكية لشؤون المخابرات.
وينحصر نشاط  الاستخبارات الفضائية الجعرافية، التي تشغل ليتيشا لونغ منصب الرئيس فيها، بجمع المعلومات الدقيقة وكذلك اعداد الخرائط ثلاثية الابعاد، مع توضيح تفاصيل المنطقة التي تصورها، بما في ذلك كثافة التربة.
وبحسب معطيات جهاز مدير المخابرات القومية الأمريكية، فان نسبة النساء العاملات في المخابرات تبلغ حالياً 38%، وفي هيئات المخابرات الـ 6 الاهم، تشكل النساء 27% من القادة فيها.
ويقوم مدير المخابرات الأمريكية، او كما تطلق عليه الصحافة المحلية لقب "قيصر المخابرات" بالتنسيق بين كافة الهيئات  الـ 16 في البلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)