حاخام يشارك في عملية خاصة بأفغانستان للحصول على ورقة طلاق مواطنة إسرائيلية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52385/

ينتظر حاخام القوات الأمريكية في أفغانستان الضوء الأخضر للقيام بعملية خاصة، لم يسبق لرجل دين ان قام بها، اذ تناقش القوات الأمريكية امكانية ارسال الحاخام و3 من الجنود الأمريكيين اليهود للقيام بعملية خاصة بناء على مبادرة تقدمت بها الجالية اليهودية في نيويورك بطلب من حاخام إسرائيل.

ينتظر حاخام القوات الأمريكية في أفغانستان الضوء الأخضر للقيام بعملية خاصة، لم يسبق لرجل دين ان قام بها، اذ تناقش القوات الأمريكية امكانية ارسال الحاخام و3 من الجنود الأمريكيين اليهود للقيام بعملية خاصة بناءاً على مبادرة تقدمت بها الجالية اليهودية في نيويورك بطلب من حاخام إسرائيل.
وافاد "24 ساعة"، ملحق صحيفة "يديعوت أحرونوت" في 9 أغسطس/آب ان الهدف من هذه العملية هو الحصول على شهادة طلاق من زوفولون سيمانتوف، آخر مواطن يهودي أفغاني، بعد ان طال انتظار زوجته لينا للحصول عليها.

وتقول لينا سيمانتوفا، التي ولدت وترعرعت في بخارى بأوزبكستان، انها تزوجت من زوفولون وانجبت منه ابنتين، وقررت الهجرة مع عائلتها الى إسرائيل، على ان يلتحق بها زوجها فيما بعد، الا انه لم يفعل.
لجات لينا سيمانتوفا الى قادة اليهود الذين قد يكون لهم تاثير ما لحل الموضوع، كما توجهت طلباً للمساعدة لقادة الجالية اليهودية في بخارى، لكن اي من هذه الجهات، بما فيها وزارة الخارجية الإسرائيلية التي لجات ليا اليها ايضاً، لم تتمكن من تقديم المساعدة للسيدة.
ويشير مقربون من زوفولون الى ان موقفه اصبح اقل حدة من قبل، وانه على استعداد لان يطلق زوجته، شريطة ان تسمح له بالتواصل مع ابنتيه، دون ان تلزمه بتكاليف مالية لهما.
يذكر ان زوفولون سيمانتوف لا ينوي مغادرة كابول الى إسرائيل، مما يعني ان الحصول على ورقة الطلاق مرهون بعملية الجيش الأمريكي الخاصة في أفغانستان.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك