أول تدريبات روسية أمريكية مشتركة لمكافحة خطف الطائرات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52379/

بدأت في آلاسكا يوم الاحد 8 اغسطس/آب أول مناورات عسكرية أمريكية روسية مشتركة لمكافحة خطف الطائرات تسهم فيها القوات الجوية للبلدين، تحت اسم "النسر اليقظ". وينص سيناريو المناورات التي تستمر 3 أيام على أن ارهابيين قد تمكنوا من اختطاف طائرة مدنية أمريكية خلال قيامها برحلة دولية، وتتوجه الطائرة المخطوفة من آلاسكا في الولايات المتحدة الى الأراضي الروسية، لتعود بنفس المسار خلال المناورات بمرافقة مقاتلات روسية.

بدأت في آلاسكا يوم الاحد 8 اغسطس/آب أول مناورات عسكرية أمريكية روسية مشتركة لمكافحة خطف الطائرات تسهم فيها القوات الجوية للبلدين، تحت اسم "النسر اليقظ".
وينص سيناريو المناورات التي تستمر 3 أيام على أن ارهابيين قد تمكنوا من اختطاف طائرة مدنية أمريكية خلال قيامها برحلة دولية، وأن الاتصالات مع الطائرة قد انقطعت، وتتوجه الطائرة المخطوفة من آلاسكا في الولايات المتحدة الى الأراضي الروسية، لتعود بنفس المساربعد الإفراج عنها بمرافقة مقاتلات روسية .
وتقوم بدور الطائرة المخطوفة طائرة ركاب أمريكية من طراز "غولفستريم" وعلى متنها ضباط روس وأمريكيون وكنديون. وبعد "اختطاف الطائرة" سارعت أولا مقاتلات أمريكية من طراز "إف ـ 22" إلى ملاحقتها، ومن ثم مقاتلتان روسيتان من طرازي "سوخوي- 27" و "ميغ ـ 31".

وتتولى طائرات الإستطلاع الروسية "آ- 50" والأمريكية من طراز "أواكس" مهمة العثور على الطائرة المخطوفة بالإضافة الى مشاركة طائرات التزويد بالوقود التابعة للبلدين في المناورات. وتهدف المناورات إلى مرافقة الطائرة المخطوفة وتحكم القوات الجوية لكل من البلدين بالطائرة وتسليم القوات الجوية لكل من البلدين هذه الطائرة الى الدولة الاخرى.
ويذكر أن التدريبات الأمريكية الروسية هذه هي الأولى من هذا النوع، وقد نظمت لاختبار قدرات الطرفين على التعاون في إجراء عمليات ضد اختطاف الطائرات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)