الفيضانات تتسبب في خسائر مادية وبشرية كبيرة في باكستان ومصرع 150 شخصا في الهند

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52363/

اعلنت هيئة الأمم المتحدة إن باكستان تحتاج الى مليارات الدولارات لأزالة آثار الفيضانات المستمرة منذ أكثر من أسبوعين. من جانب آخر ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات شمال الهند في جبال الهملايا الى 150 شخصا.

اعلنت هيئة الأمم المتحدة الاثنين 9 اغسطس/آب  إن باكستان تحتاج الى مليارات الدولارات لأزالة آثار الفيضانات المستمرة منذ أكثر من أسبوعين مشيرة الى أن الحاجة للمعونات الخارجية أكبر بكثير مما هو متوفر الآن.
وتواصل الفيضانات الاسوأ من نوعها اجتياحها لباكستان، وقد غطت اخبارها على اخبار العنف بعد ان خلفت مئات القتلى وملايين المشردين . وقد وصل عدد المنكوبين الى خمسة عشر مليونا يجهدون للبقاء على قيد الحياة، وبعد ان أتت المياه على ممتلكاتهم اضطر الكثير من اهل القرى إلى الرحيل حاملين ما تبقى على ظهور الدواب تارة وعلى ظهورهم النحيلة تارة اخرى.
وتعمل السلطات الباكستانية على اثبات وجودها رغم الظروف الصعبة التي تعرقل جهود الاغاثة وتحاول اجلاء اكبر عدد ممكن من السكان بخاصة من المناطق النائية في المقاطعات الوسطى والجنوبية في السند والبنجاب.
هذا ويعرقل عدم وضوح الرؤية، بسبب السحب والضباب وزيادة رطوبة الهواء، وصول المساعدات مع اتساع رقعة المناطق المنكوبة.
ويقول محمد فاروق المتحدث باسم الجيش الباكستاني "لا يريد الكثير من الاشخاص ترك منازلهم ونحن نحاول ايصال الغذاء عن طريق المروحيات الى مختلف المناطق منذ الاسبوع الماضي.. لا يزال الكثير من السكان عالقين في الاماكن المنكوبة".

مصرع 150 شخصا واصابة 400 على الاقل في فيضانات بالهند
في الوقت نفسه ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات شمال الهند في جبال الهملايا الى 150 شخصا يوم الاثنين فيما تخشى السلطات تفاقم الوضع مع اعتبار مئات الاشخاص في عداد المفقودين.
وتسببت امطار مفاجئة وغزيرة ليلة الخميس على الجمعة في فيضانات مدمرة اتت على منازل وطرقات وجسور وشبكات كهربائية في ليه كبرى مدن منطقة لداخ بكشمير والقرى المحيطة بها.
واعلن شرطي في ليه  "لدينا الان 150 قتيلا ونحو 400 جريح" لكن اجهزة الاغاثة تخشى ان يكون العديد من الضحايا الاخرين طمروا في الاوحال ولا سيما في قرية شوغلمسار في ضاحية ليه.
ويواصل آلاف الجنود ورجال الشرطة وعناصر القوات شبه العسكرية عمليات الاغاثة، حيث يقومون بتفتيش المنازل المغمورة بالمياه واسعاف الجرحى.
واعلن ناطق باسم الجيش في سريناغار العاصمة الصيفية لكشمير الهندية انه تم اجلاء نحو 100 سائح كانوا عالقين في وادي زنسكار في ليه على متن مروحيات عسكرية.
واكد ان وادي زنسكار معزول عن العالم. وما زالت الطرق المؤدية الى ليه مقطوعة بسبب انهيالات التربة وقد لحقت اضرار فادحة بوسائل المواصلات والاتصال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك