حزب الله: لدينا أدلة تثبت ضلوع اسرائيل في اغتيال الحريري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52349/

أعلن إبراهيم موسوي المتحدث باسم حزب الله اللبناني يوم الأحد 8 أغسطس/آب أن حسن نصر الله الأمين العام للحزب سيكشف عن أدلة تثبت تورط إسرائيل في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، في مؤتمر صحفي سيعقده مساء يوم الاثنين.

أعلن إبراهيم موسوي المتحدث باسم حزب الله اللبناني يوم الأحد 8 أغسطس/آب أن حسن نصر الله الأمين العام  للحزب سيكشف عن أدلة تثبت تورط إسرائيل في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، في مؤتمر صحفي سيعقده  مساء يوم الاثنين.وقال موسوي إن نصر الله "سيفجر قنبلة" بهذه المعلومات الجديدة، مشيرا إلى أنه سيكشف عما لديه من الوثائق والبراهين التي تثبت مسؤولية إسرائيل عن عملية الاغتيال.
وكان نصر الله قد اتهم اسرائيل يوم الثلاثاء الماضي  باغتيال رفيق الحريري "استنادا الى معطيات" اكد انها بحوزته. وقال نصر الله امام الآلاف من انصاره "نحن نتهم اسرائيل باغتيال الرئيس رفيق الحريري في 14 فبراير/ شباط 2005".
وكانت تقارير إخبارية لبنانية قد أشارت إلى أن المدعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار سيوجه التهم إلى ما بين ثلاثة إلى خمسة من أعضاء حزب الله في جولة أولى في سبتمبر/أيلول القادم، ثم إلى 20 آخرين بينهم مسؤولون رفيعو المستوى في جولة ثانية من الاتهامات نهاية العام الجاري.
من جانبها نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن النائب عقاب صقر، المقرب من رئيس الحكومة سعد الحريري، قوله "إننا ننتظر بفارغ الصبر مؤتمر السيد نصر الله، ونتمنى أن يحمل الدليل القاطع لإدانة إسرائيل بجريمة اغتيال الرئيس الحريري ليتم التوجه به مباشرة إلى المحكمة الدولية". واضاف: "كلنا أمل أن تكون الأدلة قاطعة لأنه شرف لكل لبناني حمل قضية الرئيس الحريري أن تكون إسرائيل وراءها ووسام إضافي على الأوسمة التي حملها الرئيس الحريري أن تكون الأيادي الإسرائيلية هي التي اغتالته". وأوضح صقر "إننا نتوقع خطابا هادئا وواعدا من السيد نصر الله الذي يدرك حساسية وضع لبنان والمنطقة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية