أوديرنو : القوات العراقية جاهزة لتسلم مسؤولية أمن البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52346/

أكد الجنرال راي أوديرنو قائد القوات الأمريكية في العراق يوم الأحد 8 أغسطس/آب أن القوات العراقية باتت جاهزة لتسلم مسؤولية ضمان الأمن في بلادها، علماً بأن عدد افراد القوات الأمريكية في العراق سيخفض بحلول سبتمبر/أيلول المقبل إلى 50 ألف جندي.

أكد الجنرال راي أوديرنو قائد القوات الأمريكية في العراق يوم الأحد 8 أغسطس/آب أن القوات العراقية باتت جاهزة لتسلم مسؤولية ضمان الأمن في بلادها، علماً بأن عدد افراد القوات الأمريكية في العراق سيخفض بحلول سبتمبر/أيلول المقبل إلى 50 ألف جندي.
وقال أوديرنو في مقابلة مع محطة "ايه .بي .سي" التلفزيونية الأمريكية إن الجيش العراقي "على مستوى" التحدي، مضيفاً "اننا نعتقد أنهم مستعدون لإدارة العمليات كاملة في العراق" بعد انتهاء العمليات القتالية للجيش الأمريكي وانسحاب معظم قواته.
وأشاد الجنرال الأمريكي باحترافية وحيادية قوات الأمن العراقية خلال فترة الاضطراب السياسي التي تبعت الانتخابات التشريعية في وقت سابق من العام الجاري، لكنه أكد بالمقابل على أهمية تشكيل حكومة جديدة، محذرا من أن المسلحين سيحاولون استغلال الفراغ السياسي في البلاد.
 وقد أقر أوديرنوا بوجود لحظات "مد وجزر" في المستوى الأمني لكنه تحدث مع ذلك عن حصول "تغير واسع في البيئة الأمنية".
وكانت آخر فرقة قتالية أمريكية قد سلمت يوم 7 اغسطس /اب المسؤولية إلى قوات الأمن العراقية، تمهيداً لخفض الوجود العسكري الأمريكي في العراق من 64 ألف جندي إلى 50 ألف بحلول الأول من سبتمبر/أيلول القادم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية