ساتورن يواصل صعوده في قائمة الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52342/

فاز فريق ساتورن على مضيفه فريق سيبير بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 8 أغسطس/آب على ملعب "سبارتاك" في مدينة نوفوسيبيرسك ضمن منافسات المرحلة الـ 16 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

 فاز فريق ساتورن على مضيفه فريق سيبير بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 8 أغسطس/آب على ملعب "سبارتاك" في مدينة نوفوسيبيرسك ضمن منافسات المرحلة الـ 16 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

وقد أحرز بيوتر نيموف هدف المباراة الوحيد لفريقه ساتورن قبل 5 دقائق فقط من نهائية زمن اللقاء، وهو الفوز الرابع على التوالي الذي يحققه فريق ساتورن، والمباراة الخامسة على التوالي بدون أية هزيمة، كما لم يدخل شباكه أي هدف في المباريات الثلاث الأخيرة.

ورفع فريق ساتورن رصيده بعد هذا الفوز الى 20 نقطة، ويحتل المركز العاشر في قائمة الدوري، بينما توقف رصيد فريق سيبير عند 9 نقاط، ويحتل المركز السادس عشر الأخير.

يذكر أن فريق سيبير تأهل الى الدور التمهيدي الرابع للدوري الأوروبي لكرة القدم  (يورو ليغ)، بالرغم من خسارته أمام مضيفه فريق ابولون القبرصي بهدف مقابل هدفين في مباراة الاياب التي جرت بينهما يوم الخميس 5أغسطس/آب في مدينة ليماسول القبرصية، وذلك بفضل الفوز الذي حققه في مباراة الذهاب بهدف مقابل لاشيء قبل أسبوع من ذلك،  وسيكون سيبير في مواجهة صعبة مع فريق أيندهوفن الهولندي في دور البلاي أوف.

ومن النتائج الأخرى تغلب فريق روبين حامل اللقب على ضيفه فريق توم من تومسك بهدفين مقابل هدف واحد، كما فاز فريقا ألانيا وأنجي على ضيفيهما سبارتاك نالتشيك وأمكار من بيرم على التوالي، وبنتيجة واحدة بهدف مقبل لاشيء .

في حين تأجلت مباراة القمة ضمن المرحلة الـ 16 للدوري بين فريقي سبارتاك موسكو وضيفه زينيت سان بطرسبورغ متصدر الدوري، ومباراة دربي العاصمة موسكو بين فريقي دينامو وتسيسكا، وذلك بسبب سحب دخان كثيفة تغطي موسكو وضواحيها هذه الأيام جراء حرائق الغابات، وسيتم الاعلان عن موعد إقامتهما فيما بعد.

وفيما يلي ترتيب الفرق قبل نهاية المرحلة الـ 16 من للدوري الروسي الممتاز لكرة القدم بمبارتين:

1. زينيت سان بطرسبورغ - 39 نقطة - (15 مباراة)

2. روبين (قازان) - 32

3. تسيسكا موسكو - 30 -  (15 مباراة)

4. سبارتاك نالتشيك (نالتشيك) - 28

5. روستوف (روستوف على نهر الدون) - 25

6. لوكوموتيف موسكو - 23

7. توم (تومسك) - 21

8. سبارتاك موسكو - 20 -  (15 مباراة)

9. تيريك (غروزني) - 20

10. ساتورن (مقاطعة موسكو) - 20

11. أنجي (محج قلعة) - 19

12. دينامو موسكو - 19 -  (15 مباراة)

13. ألانيا (فلاديفوستوك) - 18

14. أمكار (بيرم) - 12

15. كريليا سوفيتوف (سمارا) - 11

16. سيبير (نوفوسيبيرسك) - 9.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا