امطار غزيرة وعواصف مفاجئة تشكل فيضانات في اوروبا تودي بحياة 15 شخصا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52341/

افادت وسائل الإعلام الاحد 8 اغسطس/آب إن الأمطار الغزيرة والأحوال الجوية العاصفة المفاجئة في وسط أوروبا تسببت في حدوث فيضانات أسفرت عن مصرع 15 شخصا على الأقل في اليومين الماضيين، بالإضافة إلى وقوع خسائر مادية كبيرة.

افادت وسائل الإعلام الاحد 8 اغسطس/آب إن الأمطار الغزيرة والأحوال الجوية العاصفة المفاجئة في وسط أوروبا تسببت في حدوث فيضانات أسفرت عن مصرع 15 شخصا على الأقل في اليومين الماضيين، بالإضافة إلى وقوع خسائر مادية كبيرة.
ويسعى عمال الانقاذ الى ازالة الركام الذي خلفته الفيضانات العارمة ومن بينها سيارات محطمة، واجلاء الضحايا.
وقال مسؤولون بولنديون ان الامطار التي هطلت بغزارة يوم السبت تسببت في فيضان عدة أنهار وانهيار أحد السدود كما غمرت بلدة بوجاتينيا وبلدات اخرى في جنوب غرب بولندا ولقي حتفهم ثلاثة اشخاص على الاقل، كما غرقت امرأة في بوجاتينيا يوم السبت.
وقال باول فراتزاك المتحدث باسم دائرة الاطفاء ان جثتي امرأة ثانية ورجل انقاذ جرفتهما المياه عندما انهار سد يوم السبت وعثر عليهما يوم الاحد.
كما أدت الفيضانات الى سقوط ضحايا واحداث اضرار في الدول المجاورة، حيث ارتفع عدد الضحايا جراء الفيضانات في جمهورية تشيكيا الى خمسة أشخاص وما زال ثلاثة أشخاص مفقودين ويخشى أن يكونوا لقوا حتفهم غرقا.
ولقي ثلاثة اشخاص حتفهم يوم السبت في بلدة نيكورشين الالمانية القريبة من الحدود التشيكية.
وفي ليتوانيا المجاورة أدى سقوط أشجار وانهيار مبان الى مصرع اربعة واصابة عدة اشخاص بجروح مع انقطاع الكهرباء عن الالاف بعد العواصف التي اجتاحت البلاد يوم الاحد.
وذكرت صحيفة "ليتوفوس ريتاس" اليومية على موقعها على الانترنت ان امرأة تبلغ من العمر 22 عاما لقيت حتفها عندما سقطت شجرة على خيمتها في مخيم بجنوب ليتوانيا.
ويستخدم رجال الانقاذ من الجيش والشرطة وفرق الاطفاء عربات برمائية وطائرات هليكوبتر وجرافات ثقيلة في اجلاء المتضررين من الفيضانات وتطهير المناطق المنكوبة من الركام الذي شمل سيارات معطوبة تسد الطرق الضيقة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك