نتانياهو: لجنة بان كي مون ستوضح الأحداث بأمانة للمجتمع الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52339/

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية يوم 8 اغسطس/اب، نقلا عن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أن اللجنة التي شكلها بان كي مون الامين العام للامم المتحدة هي من ستوضح الأحداث بأمانة للمجتمع الدولي، وليست تلك اللجنة التى شكلها مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية يوم 8 اغسطس/اب، نقلا عن  رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أن اللجنة التي شكلها بان كي مون الامين العام للامم المتحدة هي من ستوضح الأحداث بأمانة للمجتمع الدولي، وليست تلك اللجنة التى شكلها مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقال نتانياهو خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية بالقدس الغربية، ان حكومته كانت شريكة في عملية تشكيل اللجنة التي أعلن عنها كي مون للتحقيق في عملية اقتحام سفن أسطول الحرية أثناء محاولتها التوجه إلى قطاع غزة .

وأفاد بيان صدر من مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي  أن لجنة  كي مون ستوجه رأي المجتمع الدولي في الاتجاه الصحيح، خلافا للجنة التي أنشأها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والتي تعتبرها الحكومة الاسرائيلية مؤسسة معادية لإسرائيل.

وأضاف البيان أن اللجنة التي شكلها كي مون ستحصل على تقارير لجنة "تيركل" الإسرائيلية المحلية التي حققت في عملية اقتحام السفن،  إلى جانب تقارير تركية في الشأن ذاته، وستصدر عن اللجنة عدة توصيات عقب انتهاء التحقيق.

من جهتها ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن أعضاء "لجنة تيركل" الداخلية الإسرائيلية للتحقيق بشأن أحداث قافلة أسطول الحرية  أنهوا استعداداتهم النهائية من أجل شهادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الاثنين 9 اغسطس/اب.

وقالت الصحيفة  إن معظم شهادة نتنياهو ستكون على الملأ،  إلا تلك التي من الممكن أن تمس بأمن إسرائيل أو بعلاقاتها الخارجية، مشيرة الى أنه سيتم الاستماع لشهادة وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك في 10  اغسطس/اب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية