انباء عن تدهور صحة نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52337/

قال زياد عزيز نجل نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز، لوكالة الانباء الفرنسية يوم الاحد 8 اغسطس/اب، في عمان إن والده لم يعد قادرا على المشي وأن صحته تتدهور بشكل كبير.

قال زياد عزيز نجل نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز، لوكالة الانباء الفرنسية  يوم الاحد 8 اغسطس/اب، في عمان إن والده لم يعد قادرا على المشي وأن صحته تتدهور بشكل كبير.

وقال زياد أن والدته وأخته ذهبتا لزيارة والده في  سجن الكاظمية،  يوم 30 يوليو/حزيران، ولاحظتا مدى الضعف الذي أصابه وتدهور صحته، واضاف: "لقد اضطر رجلان إلى مساعدته حيث إنه لم يعد قادرا على المشي"، وتابع زياد..  "لم يعد والدي يستطيع استخدام طقم أسنانه بسبب إصابته بالتهاب فى اللثة، ولا يوجد فى السجن طبيب أسنان يستطيع مساعدته".

وقد أوضح عزيز الابن أن نائب رئيس الوزراء السابق البالغ من العمر  74 عاما يعامل باحترام من كل العاملين فى سجن الكاظمية، مشيرا الى ان والده مسموح له بالتحدث هاتفيا مع أسرته لمدة 4 دقائق في الشهر.

وقد طالبت عائلة طارق عزيز الذي  كان يشغل منصب وزيرا للإعلام ونائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية في زمن صدام حسين، طالبت أكثر من مرة بإطلاق سراحه لأسباب صحية، وخاصة بعد إصابته بأزمتين قلبيتين.

وكان طارق عزيز قد حذر في اول حديث صحفي له منذ اعتقاله ادلى به ببغداد لصحيفة الغارديان البريطانية يوم 5 اغسطس/اب، حذرمن خطورة انسحاب القوات الامريكية من العراق. واتهم الرئيس الامريكي باراك اوباما بانه بسحبه المزمع لقوات بلاده يترك العراق للذئاب، بحسب تعبيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية