متكي: من حق الشعب اللبناني وحكومته وجيشه ومقاومته الدفاع عن لبنان وردع الاعتداءات الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52317/

ندد وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي باعتداء اسرائيل الدائم على لبنان، واعتبر أن من حق الشعب اللبناني وحكومته وجيشه ومقاومته الدفاع المشروع عن لبنان وردع الاعتداءات الإسرائيلية، وسد كل الطرق على المعتدين الذين يريدون النيل من لبنان. كما واكد وقوف ايران في وجه الاعتداءات والتهديدات الاسرائيلية الى جانب الحكومتين والشعبين في لبنان وسورية .

ندد وزيرالخارجية الايراني منوشهر متكي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني علي الشامي عقداه عقب المباحثات التي دارت بينهما في طهران يوم 8 اغسطس/اب،ندد  باعتداء اسرائيل الدائم على لبنان.

ونقل الموقع اللبناني الالكتروني "نهار نت" تصريحات لمتكي اعتبر فيها أن من حق الشعب اللبناني وحكومته وجيشه ومقاومته الدفاع المشروع عن لبنان وردع الاعتداءات الإسرائيلية، وسد كل الطرق على المعتدين الذين يريدون النيل من لبنان .

 كما واكد الوزيرالايراني وقوف بلاده في وجه الاعتداءات والتهديدات الاسرائيلية الى جانب الحكومتين والشعبين في لبنان وسورية . وقال ان "الدول الثلاث تجري مشاورات مستمرة حول الوضع في المنطقة". ونقل الموقع اللبناني عن متكي قوله ان "الجمهورية الاسلامية مستعدة للرد ايجابا على اي طلب من اشقائها".

وطالب الوزير الايراني قوات اليونيفيل الدولية الموجودة في جنوب لبنان بممارسة واجبها الذي وجدت من اجله و"حماية لبنان من الاعتداءات الاسرائيلية".

وتوقع متكي ان يزورالرئيس الايراني محمود احمدي نجاد لبنان في اقرب وقت ممكن بعد انتهاء شهر رمضان.

من جهته اكدر وزير الخارجية اللبناني علي الشامي ان عدوان اسرائيل على لبنان يظهر طبيعتها العدوانية. واشاد بالدعم الذي تقدمه طهران الى لبنان وسورية في وجه اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية