قتلى وجرحى في مدينة الفلوجة العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52311/

افادت مصادر في الشرطة العراقية يوم 8 اغسطس/اب عن مقتل 12 شخصا على الاقل واصابة مالا يقل عن 20 آخرين بانفجار سيارة مفخخة عند نقطة امنية وسط مدينة الفلوجة.

افادت مصادر في الشرطة العراقية يوم 8 اغسطس/اب عن مقتل 12 شخصا واصابة مالا يقل عن 20 آخرين بانفجار سيارة مفخخة عند نقطة امنية وسط مدينة الفلوجة.

واضافت المصادر، بحسب وسائل الاعلام العراقية "إن سيارة مفخخة انفجرت في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الاحد بالتوقيت المحلي، عند نقطة امنية تقع وسط مدينة الفلوجة، وأسفرت عن سقوط 12 شخصا صادف وجودهم اثناء انفجار السيارة المفخخة، بالاضافة الى اصابة عدد اخر بجروح".

واشارت المصادر الى ان "عناصر دورية الشرطة التي استهدفت لم يصابوا باذى، لافتا ان الانفجار ادى ايضا الى الحاق اضرار مادية بعدد من المباني القريبة من موقعه .

وقالت المصادر ان "سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث لنقل القتلى والجرحى، فيما طوقت الأجهزة الأمنية المنطقة".

ويعزو بعض المراقبين تصاعد العنف في الاونة الاخيرة الى الفراغ السياسي الذي تشهده الساحة العراقية منذ الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من اذار/مارس، دون تشكيل حكومة جديدة حتى الان.

 وياتي هذا الانفجار بعد يوم واحد على تفجيرات بعبوات ناسفة وضعت بجانب مولدة كهرباء وسط مدينة البصرة الواقعة جنوب العراق اسفرت عن مقتل 60 شخصا وجرح عشرات اخرين، ويتزامن كذلك مع تسليم آخر فرقة قتالية أمريكية يوم امس المسؤولية إلى قوات الأمن  العراقية حسب الجدول الزمني المحدد لها وفق الاتفاقية الامنية الموقعة بين البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية